الرئيسيةتونس اليوم

تشكيل الحكومة:التيار ينسحب، نبيل القروي لا يغلق الباب والجملي جاهز

 أعلن التيار الديمقراطي في بلاغ نشره اليوم الاحد 22ديسمبر ، على صفحته على الفايسبوك أنه” سيكون  معارضة نزيهة وجدية ومسؤولة”.
وورد في نص البلاغ انه وبعد اجتماع المكتب السياسي للتيار الديمقراطي واطلاعه على حصيلة المشاورات مع رئيس الحكومة المكلف، تقرر عدم مشاركة الحزب في الحكومة، استنادا إلى أن تصوّرها العام لا يرتقي إلى مستوى التحديات المطروحة على البلاد وفقا لتقدير التيار الديمقراطي.
وأشار الحزب إلى انه  تفاعل بجدية وإيجابية أثناء كل جولات النقاش رغم أجواء عدم الثقة التي ترسّخت بتذبذب مواقف بعض الشركاء وتقلبها، مذكرا بأنه لم يتلق أي عرض جدي يوضح دوره في الحكومة إلا يوم 16 من الشهر الجاري استأنف على إثره المشاورات وحدد موقفه اليوم بعد ستة أيام وأعلم به رئيس الحكومة المكلف.
ويدعو التيار الديمقراطي إلى أن تتشكّل الحكومة في أقرب وقت متمنيا لها ولرئيس الحكومة المكلف التوفيق في مهامها، معلنا أنه سيعمل على أن يكون معارضة نزيهة وجدية ومسؤولة.
من جهة اخرى قال رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، اليوم الأحد، أنه في انتظار الرد الرسمي لحركة الشعب وحركة تحيا تونس وحركة النهضة بخصوص المشاركة في الحكومة.
وفي كل الحالات  “سيكون للتونسيين حكومة الأسبوع المقبل”.
وقال الجملي:”عندي بلان A و B وC وإذا لزم حتى D”.

من جانب آخر  أكد رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، اليوم الأحد، خلال ندوة الصحفية للحزب بمقره بالبحيرة بتونس العاصمة “انه وفي حال توفرت شروطهم فانهم سيدعمون الحكومة”.

وأفاد ان من بين شروطهم تكوين حكومة دون محاصصة حزبية وتحييد وزارات السيادة  والعمل على تكوين حكومة كفاءات وطنية،

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.