الرئيسيةتونس اليوم

مجلس شورى النهضة:سنصوت لحكومة الجملي

 

أكّد النائب بمجلس نواب الشعب ونائب رئيس مجلس شورى حركة النهضة مختار اللموشي، أنه تقررالإبقاء على القرار السابق للمجلس وهو حكومة كفاءات سياسية.

وقال اللموشي في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن خروج الحبيب الجملي عن سياسة حركة النهضة كاد يكلفه سحب التكليف منه لولا تقدير الشورى لمصلحة البلاد بعد نقاشات طويلة ليستقر الأمر على الإقرار بتمسك الحركة برؤيتها بأن الإصلح لإدارة البلاد هي حكومة كفاءات سياسية’ واصدار قرار للكتلة بالتصويت للحكومة”.

وأوضح أن ”وضع البلاد لم يعد يحتمل وسط تحفظ البعض على التصويت لها…ومطالبة الجملي بإجراء الإصلاحات اللازمة على بعض المكلفين في هذه الحكومة”، مضيفا أنه ”تم التأكيد على مراجعة عدد كتاب الدولة بل هنالك من طالب بالتخلي عن هذه الخطة في كل الوزارات لكثرة الأعباء المالية ولعدم جدواها”.

وكان  رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني عبر في ندوة صحفية عن تمسك حركة النهضة بحكومة كفاءات سياسية متكونة من الأحزاب ومنفتحة على الكفاءات الوطنية، مؤكدا التحفظ على بعض الأسماء الواردة في تشكيلة الجملي.
وقال عبد الكريم الهاروني إن النهضة ستدعم حكومة الجملي، معلنا حرص الحركة على دعم الحزام السياسي للحكومة داعيا كتلة النهضة ومختلف الكتل لدعم الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.