الرئيسيةتونس اليوم

الفخفاخ يقدم حكومته للرئيس، وجلاد يعلن عن تثبيت وزراء حزبه

توجّه رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ نحو قصر الرئاسة بقرطاج، عشية اليوم ، لتقديم تركيبة حكومته النهائية لرئيس الجمهورية قيس سعيّد.وكان الفخفاخ قد أدخل تحويرات على حكومته، إثر المشاورات الأخيرة مع حركة النهضة.

واليوم الأربعاء 19 فيفري 2020، هو آخر أجل في المهلة الدستورية لتقديم الحكومة لرئيس الجمهورية.

في السياق نفسه، أكّد القيادي في حركة تحيا تونس وليد جلاد أنّ شكري بن حسن تم تثبيته في وزارة البيئة وسليم العزابي في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في التشكيلة الجديدة لحكومة الياس الفخفاخ.

وأكد جلاد عدم ادماج حقيبة البيئة فيالشؤون المحلية ، وفق ما طالبت به النهضة في المشاورات الأخيرة لتشكيل الحكومة.

من جهة أخرى ، أوردت  مصادر متطابقة لموزاييك أن المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ لم يدخل تغييرات كبيرة أو مؤثرة على تشكيلته الحكومية وشملت التغييرات تعين لطفي زيتون في حقيبة النقل عوضا عن القيادي في نفس الحزب عماد الحمامي الذي سيكون مستشارا الفخفاخ في للقصبة برتبة كاتب دولة اضافة ثلاث قيادات أخرى من أحزاب التيار والشعب وتحيا تونس.

كما شملت التغييرات تعيين المستقل محمد فاضل كريم وزيرا لتكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي عوضا عن لبنى الجريبي التي أكدت مصادرنا انها ستتولى مسؤولية هامة في ديوان رئيس الحكومة المرتقبة الياس الفخفاخ.

وحافظ الفخفاخ على الفصل بين حقيبة البيئة التي سيتولاها شكري بن حسن عن حركة تحيا تونس وحقيبة الحكم المحلي التي سيتولاها انور معروف بامتياز وزير دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.