الرئيسيةتونس اليوم

نبيل القروي:قيس سعيد يفكرني شوية في القذافي

أكّد رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي اليوم 28 فيفري 2020 لدى حضوره ببرنامج كلوب إكسبراس مع مهدي كتو  أنّ هذه الحكومة هي حكومة الرئيس فهو من اختارها وسيتحمل مسؤوليتها إن نجحت أو فشلت، وحسب ما فهمنا هو من قال لقلب تونس لا، إذن فإلياس الفخفاخ ليس رئيس حكومة بل هو وزير أول.. وإذا كنّا سنتحول لنظام رئاسي علينا إذن أن نغيّر الدستور”

وتابع القروي: “لا علاقة تجمعنا برئيس الجمهورية، ولا يمكن أن نقول عن سعيّد إنه مشروع ديكتاتور، لكن ما مشروعه السياسي؟ ربما هو يطبّق في برنامجه المتمثل في حل البرلمان واللجان الشعبية، وأن يبدأ من تحت، يفكّرني شوية في القذافي..  والباجي قائد السبسي كان يملك حزبا في البرلمان فهو قادر على المبادرة والطرح، أما رئيس جمهورية الحالي فلا يملك حزبا في البرلمان، لكنّه دبّر حكومة”

وأشار القروي إلى أنّ كتلة قلب تونس فيها الكثير من الكفاءات ويمكن أن يكون عياض اللومي رئيسا للجنة المالية، ويمكن أن هذا بالتوافق داخل الكتلة والحزب ولا نصل للتصويت حتى”

وقال رئيس حزب قلب تونس إن  هذه الحكومة لن تدوم، لأنّ النهضة خرجت في مجلس الشورى وقالت لا أعمل مع التيار والشعب، والفخفاخ نجح في أن يشكّل حكومة رغم ذلك متكونة من التيار والشعب والنهضة.. إذن فهو من اختار هذا الحزام وعليه أن يتحمل مسؤوليته..”

وتابع القروي: “نحن لن نصوّت للمشاريع باعتبارنا معارضة.. وسنسعى إلى أن نصل للحكم بعد أن نُسقط الحكومة” وفق وصفه.

وأضاف القروي: “نحن حزب عقائدي، وعقيدتنا هي مقاومة الفقر، وأن نجد حلولا لمن لا حل له، فالبنك الدولي اليوم لا يتحدث إلا على مقاومة الفقر، مليون تونسي يعيش في الإنعاش اليوم، والتوانسة فيها العيّاشة، ستصبح فقيرة أيضا”

وشدّد القروي على أنّ قلب تونس سيدافع عن المواطنين ولمن صوّتوا له، قائلا: “المشكلة في هذه الحكومة أنها تضم ‘عباد قدم’، وفيهم ناس دغمائيين.. وإن كان لزاما أن أحكم معهم، فذلك يكون برؤية أخرى وبرنامج آخر” وفق تعبيره.

المصدر:اكسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.