الرئيسيةتونس اليوم

وزير الصحة يعلن:عنا 24مصابا بكورونا ولاباس…

 أعلن عبد اللطيف المكي وزير الصحة اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020 خلال لقاء إعلامي إلتأم بمقرّ وزارة الصحة عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ بعد صدور نتائج 67 تحليلا مخبريّا أسفرت عن 04 نتائج إيجابيّة ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 24 حالة مؤكدة (14 حالة مستوردة، 10 حالات محلية) تتوزع كآلاتي : (05) حالة في ولاية أريانة حالتين مستوردتين قادمتين من مصر إضافة إلى 3 حالات محلية أصيبت بالعدوى. (01) حالة في ولاية القيروان قادمة من فرنسا. (01) حالة في ولاية قفصة قادمة من إيطاليا. (03) حالة في ولاية المهدية إحداها قادمة من إيطاليا إضافة إلى حالتين محليتين أصيبتا بالعدوى. (09) حالة في ولاية تونس إحداها لمقيمة من جنسية إيطالية إضافة إلى 4 حالات مستوردة (3 منها قادمة من فرنسا وواحدة قادمة من أنقلترا) و3 حالات محلية أصيبت بالعدوى. (02) حالة في ولاية بنزرت إحداها مستوردة قادمة من سترازبورغ (غادرت تونس) إضافة إلى حالة محليّة أصيبت بالعدوى. (1) حالة في ولاية تطاوين قادمة من فرنسا. (1) حالة في ولاية سوسة قادمة من فرنسا. (1) حالة في ولاية المنستير قادمة من فرنسا.

وأكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي أن مقاومة جائحة كورونا في تونس تعتمد على مسألتين أساسيتين تتمثلان في التوقي والاستعداد للأسوأ، قائلا إن تصرفات المواطنين لا تساعد على التّوقي وسيتم تطبيق القانون على كل شخص متعنت وكل من يتمرد ويتحدى السلطات.

وأشار في هذا الإطار إلى أن سلط الإشراف ستقوم بالتّحري حول الأشخاص الذين لم يلتزموا بالحجر للحصول على أسمائهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم وكل ما يتعلّق بوضعياتهم.

وأضاف قائلا ‘ حاليا يتواجد ما يقارب الـ6 الاف شخص في الحجر الصحي الذاتي وحوالي 3 الاف غادروا .. وعدد الخاضعين للحجر الذاتي سيزداد بالقوة العامة..’

وانتقد وزير الصحة تصريحات طبيب مختص في التخدير والإنعاش على قناة التاسعة مساء الاثنين والذي أكد أن ارتفاع عدد المصابين وحالات الوفاة في تونس بفيروس كورونا في الأيام القليلة القادمة.

وأكد وزير الصحة أن هذا الطبيب مازال في طور التكوين ولم يتحصل على اختصاصه بعد، داعيا القنوات ووسائل الإعلام بصفة عامة إلى استدعاء أهل الاختصاص والأساتذة حين الخوض في ملفات مماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.