الرئيسيةعالم البيزنس

كورونا يضرب الاقتصاد الأمريكي.. 17 مليون شخص فقدوا وظائفهم في أقل من شهر وخطة إنقاذ فيدرالية

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن معدلات البطالة في الولايات المتحدة تواصل ارتفاعها بشكل هائل، في إثر جائحة كورونا، حيث أظهرت بيانات نُشرت الخميس، 9 افريل 2020، أنّ 17 مليون شخص فقدوا وظائفهم منذ منتصف مارس 2020، على الرغم من الجهود التي يبذلها المسؤولون للحدّ من الضرر الناتج عن جائحة كوفيد-19.

خطة لدعم الاقتصاد الأمريكي: الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أطلق الخميس، 9افريل، برامج قرض جديدة لضخ 2,3 تريليون دولار لدعم الاقتصاد الأمريكي. في حين حاول رئيسه جيروم باول تقديم تطمينات، قائلاً إنَّ التعافي سيكون “قوياً”.

تقرير وزارة العمل: تطمينات الاحتياطي الفيدرالي جاءت في وقت أظهر فيه أحدث تقرير أسبوعي لوزارة العمل، أن 6,6 مليون شخص تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات للحصول على إعانة بسبب البطالة، مقابل 6,9 مليون في الأسبوع السابق، و3,3 مليون في الأسبوع الذي انتهى في 21 مارس 2020.

خبراء يتوقعون استمرار الأزمة: يأتي هذا في وقت يتوقع فيه محلّلون استمرار الأزمة لأشهر، وارتفاع معدل البطالة إلى عدد من رقمين، في افريل 2020، بينما بدا ترامب متفائلاً بعودة العجلة الاقتصادية لسابق عهدها. فيما أعطى وزير الخزانة ستيفن منوتشين إطاراً زمنياً أكثر تحديداً، متوقعاً أن تعود الأعمال إلى نشاطها، بدءاً من ماي 2020.

كورونا في أمريكا: سجّلت الولايات المتحدة، الخميس 9افريل 2020، وفاة 1783 شخصاً جرّاء كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة تقل نسبياً عن تلك المسجلة قبلها بيوم، والتي بلغت 1973 إصابة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز. عدد المصابين بالفيروس تجاوز 450 ألف شخص، حسب مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها في البلاد، أما عدد الوفيات الإجمالي فوصل إلى 16478 حالة وفاة.

آخر تطورات كورونا:  أما عن الحصيلة الكلية فبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا مليوناً و593.515 حالة حتى منتصف ليل الخميس.

كذلك تجاوزت حصيلة المتعافين من الفيروس حتى الساعة نفسها عتبة 355 ألفاً، وفق المنصة ذاتها.

ومازالت إيطاليا تتصدر دول العالم في وفيات كورونا، تليها إسبانيا، لكنها تحلّ ثانية بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات.

كما أجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس، والمطاعم والمقاهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.