الرئيسيةفي العالم

بسبب حريق ….قتلى ومفقود على متن قارب لمهاجرين قبالة إيطاليا

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وفقد شخص آخر يوم الأحد (30اوت ) إثر اندلاع حريق أعقبه انفجار في قارب لمهاجرين أثناء عمليات إنقاذ قبالة سواحل إيطاليا.

جاء ذلك حسب حصيلة محدثة نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مكتب وزارة الداخلية في كروتوني.

وكانت الوكالة قد ذكرت في وقت سابق أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم وفُقد شخصان. ووقع الحادث قبالة سواحل برايالونجا، بالقرب من مدينة كروتوني، على الساحل الشرقي لكالابريا.  وتم سحب قارب المهاجرين إلى الشاطئ من قبل وحدة من شرطة الجمارك الإيطالية والجرائم المالية (جارديا دي فينانتسا)، عندما اشتعلت فيه النيران لأسباب لا تزال غير واضحة.

وجرح خمسة أشخاص ونقلوا إلى مستشفى ومن بينهم اثنان من عناصر “جارديا دي فينانتسا”، بينما نُقل 12 ناجيا إلى مركز لاستقبال المهاجرين في كروتوني.  وكان هناك 34 شخصا على متن القارب في البداية، لكن 13 مهاجرا وصلوا إلى الشاطئ قبل تدخل “جارديا دي فينانتسا” لنقلهم إلى الساحل.  وتواجه إيطاليا زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين الوافدين عبر البحر، وهي ظاهرة تثير احتجاجات من السياسيين الأكثر تعرضا لهذه الظاهرة.  وبحسب بيانات وزارة الداخلية، سجلت إيطاليا 16914 مهاجرا وافدا عن طريق البحر في الفترة من أول جانفي إلى 20 اوت ، بزيادة قدرها أربعة أضعاف تقريبا عن 4548 في الفترة نفسها من عام 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.