Non classéالرئيسيةتونس اليوم

نبيل القروي: بضمان 10 مليون دينار، خارج القفص

قررت محكمة تونسية، الأربعاء 24فيفري 2021، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة نبيل القروي بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، ينفيها الرجل.

إذ أصدرت محكمة تونسية، خلال شهر ديسمبر/، قراراً بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية الماضية نبيل القروي بشبهة الفساد المالي. حيث أعلن رئيس مكتب الإعلام والاتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، عن صدور بطاقة إيداع في السجن بحق القروي.

إطلاق سراح نبيل القروي بكفالة

قال محسن الدالي المتحدث باسم المحكمة ” قاضي التحقيق قرر إطلاق سراح نبيل القروي بشكل مؤقت، مقابل ضمان مالي بقيمة 10 ملايين دينار”.

كان القروي، مالك قناة نسمة التلفزيونية المحلية ورئيس حزب قلب تونس ثاني أكبر حزب في البرلمان التونسي، قد اعتُقل في ديسمبر للمرة الثانية، بتهم تتعلق بغسل الأموال والتهرب الضريبي.

في عام 2019، تغلب نبيل القروي على معظم المرشحين في الانتخابات الرئاسية، ليصل إلى جولة الإعادة، رغم أنه قضى معظم فترة الحملة الانتخابية في السجن. وخسر في نهاية المطاف أمام الرئيس قيس سعيد الذي فاز باكتساح

ولم يتمكن القروي من القيام بحملة انتخابية الا خلال اليومين الاخيرين

فيما انضم حزبه “قلب تونس” الذي جاء في المركز الثاني بعد حزب “النهضة” الإسلامي في الانتخابات البرلمانية في العام ذاته، إلى دعم الأغلبية البسيطة لحكومة رئيس الوزراء هشام المشيشي، التي تخوض صراعاً على السلطة مع الرئيس اتخذ مظهر تأويل الدستور

سلوى السماوي:إعتمدوا الفبركة ضد زوجي

قالت سلوى السماوي زوجة نبيل القروي،  الخميس 4 فيفري 2021، ان تقرير الخبراء مليء بالمغالطات و المراوغات لأن “ملف القروي نظيف”.

وأوضحت سلوى السماري، خلال ندوة صحفية، انهم لم يجدوا اي شيء ضد زوجها لذلك اعتمدوا الفبركة.

كما دعت إلى اطلاق سراح زوجها واعطائه قرينة البرائة ومواصلة التحقيق معه وهو في حالة سراح، واضافت السماوي  أنها “حلمت بتونس خير.. لكن الي نعيش فيه اليوم ظلم كبير علي وعلى زوجي وعلى عايلتي.. حبيت نكون موجودة نحكي على حلول لتونس وأولادها موش على الظلم الي صاير علينا، كيف زرت نبيل القروي قالي بعد 35 سنة من العمل جاء خبير قال ما عندهاش خلفية إقتصادية! عرق جبيني وخدمتي وتضحياتي ما عندهاش خلفية.. ويحطوني في الحبس !”

وقالت السماوي التي تظهر في محن نبيل المتكررة منذ دخوله عالم السياسة” رسالتي للقضاة.. مازلنا عنا ثقة في نسائكم ورجالكم

وكان حزب نبيل القروي قلب تونس  اعلن انه  سيقاضي مجموعة خبراء بتهمة “التزوير المادي والمعنوي”، على خلفية إعدادهم “اختبارا ماليا” حول رئيسه نبيل القروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.