الرئيسيةتونس اليوم

‘تلقيح أعضاء الحكومة ومستشاريهم”: الهاشمي الوزير يوضّح

قال رئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلاقيح ضد كوفيد-19 الهاشمي الوزير، اليوم الخميس 29 أفريل 2021، إن أعضاء الحكومة يأتون في المرتبة الثالثة في سلم ترتيب الفئات ذات الأولوية بعد مهنيي الصحة وكبار السن طبقا للاستراتيجية الوطنية للتلقيح.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ردّا على اتهامات وجهت لهذه الفئة بتلقي التلقيح وخرق مبدإ الأولوية على حساب بقية المسجلين لتلقي التلقيح.

وأوضح الوزير، أن الاستراتيجية وضعت تلقيح مهنيي المصالح الأساسية ضمن الأولوية من أجل ضمان استمرارية دواليب الدولة ومرافقها الحيوية مثلما الشأن بباقي بلدان العالم، وبالتالي فإن تلقيح الأشخاص الذين يشغلون الوظائف الأساسية لم يخالف هذه الاستراتيجية، مؤكدا أن تلقيح الوزراء والمسؤولين بالوظائف العليا يأتي عقب الشروع في إجراء التلاقيح للقطاعات الحيوية التي يؤمن نشاطها السير العادي للدولة، بمن فيهم قطاعات الأمن والجيش وغيرها من الأنشطة الحيوية.

وأشار إلى أن الحملة التي انطلقت منذ يوم 13 مارس الفارط، شملت تلقيح مهنيي الصحة وكبار السن من 75 سنة فما فوق ثم المسنين من 60 الى 75 عاما، وتشمل في مرحلتها الحالية الأشخاص الذين يشغلون الوظائف الأساسية بالتوزاي مع استمرار تطعيم الفئات الآنف ذكرها من المدعوين إلى التطعيم بمراكز التلقيح المحدثة للغرض.

من جهته أعلن مستشار رئيس الحكومة المكلف بالإعلام مفدي المسدي أنه تم الانطلاق في التلقيح لمستشاري رئيس الحكومة هشام المشيشي وعدد من أعضاء الحكومة و المديرين العامين للمؤسسات العمومية في اطار استرتيجية وزارة الصحة التي تنص على أن يكون المسؤولون الذين ترتبط وظائفهم بسير الدولة ضمن أولوية التلقيح وسيتم قريبا التلقيح لبقية أعضاء الحكومة.

وأضاف المسدي في تصريح لاذاعة “اي اف ام” هذا ليس سرا وتم الأمر بعلانية مثل تلقي رئيس الحكومة هشام المشيشي للتلقيح، مشيرا الى أنه سيتم قريبا تلقيحُ الصحفيين كذلك كونهم في الصفوف الأولى لمواجهة الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.