الرئيسيةفي العالم

مصلون يطردون خطيب الجمعة في المسجد الأقصى.. احتجوا على عدم تطرقه لـ”انتصار المقاومة”

احتفل آلاف الفلسطينيين بالمسجد الأقصى/ الأناضول

أقدم مصلون في المسجد الأقصى، الجمعة 21 ماي2021، على طرد مفتي السلطة الفلسطينية، محمد حسين، من على المنبر في أثناء تأديته الخطبة، وقال بعضهم: “روح عند أبو مازن، إحنا رجال محمد ضيف”.

إذ انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر اعتراض المصلين على خطبة الإمام، محمد حسين، قبل أن يطالبوه بالنزول من على منبر المسجد الأقصى.

حسب ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، فإن المحتجين أقدموا على طرد المفتي؛ احتجاجاً على عدم تطرقه في خطبة الجمعة إلى الحديث عن تضحيات الشعب الفلسطيني وتصدي المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي دفاعاً عن قطاع غزة، وصمود أهلها.

بينما أدى 50 ألف فلسطيني صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى، كما أدوا صلاة الغائب على أرواح شهداء العملية العسكرية الإسرائيلية الوحشية في الأراضي الفلسطينية.

اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

من جهتها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، إصابة 20 فلسطينياً بجروح، خلال اقتحام قوات إسرائيلية للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وفق بيان لجمعية الهلال الأحمر (غير حكومية)، “أصيب 20 فلسطينياً بجروح متباينة، خلال اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة”.

اقتحام قوات الاحتلال باحة المسجد الأقصى/ الأناضول
اقتحام قوات الاحتلال باحة المسجد الأقصى/ الأناضول

كما قال شهود عيان لـ”الأناضول”، إن قوات الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المسجد الأقصى، واستهدفت المصلين بوابل من الرصاص المعدني والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين بجروح واختناق.

أضاف الشهود أن آلاف المصلين احتفلوا في باحات المسجد بانتصار المقاومة على العدوان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين هتافات مؤيدة لحركة حماس.

من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إن فلسطينيين رشقوا قوات الشرطة بالحجارة وزجاجات حارقة قبل تفجُّر الأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.