الرئيسيةسبور

طرد إبن زيدان خلال مباراته الأولى في الدوري الإسباني مع فريقه الجديد

لوكا زيدان حارس إشبيلية (رويترز)

عاش لوكا زيدان نجم النجم الفرنسي زيدان الدين زيدان كابوساً حقيقياً في مباراته الأولى بالدوري الإسباني مع فريقه رايو فاليكانو، بعدما طرده الحكم بالبطاقة الحمراء المباشرة واحتسب ركلة جزاء ضده خلال المباراة أمام إشبيلية.

وارتكب لوكا زيدان هفوة قاتلة في الدقيقة 16 بعدما أعاق المغربي أسامة الإدريسي لاعب وسط إشبيلية داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويطرد الحارس الفرنسي مباشرة.

طرد نجل زيدان

ورغم محاولات لوكا الاعتراض على الحكم واعتبار تصرفه لا يستحق العقوبة المزدوجة، إلا أن الأخير رفض التراجع عن قراره، ليلعب فريقه نحو 75 دقيقة بعشرة لاعبين.

ونجح المغربي الآخر يوسف النصيري في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف تقديم به إشبيلية، قبل أن يضيف الوافد الجديد الأرجنتيني إيريك لاميلا هدفين للفريق الأندلسي، الذي حصد أول ثلاث نقاط له في الدوري الإسباني.

كانت هذه المباراة الثالثة في مسيرة لوكا زيدان في الدوري الإسباني، بعدما لعب سابقاً مباراتين مع ريال مدريد، حينما كان والده يشرف على تدريب الفريق الملكي، وقد أمضى الموسم الماضي في دوري الدرجة الثانية مع رايو فاليكانو وصعد معه لدوري الدرجة الأولى.

وبدأ لوكا زيدان مسيرته الكروية في ناشئي ريال مدريد منذ كان في الرابعة من عمره، وتدرج في الفئات السنية للنادي، وصولاً إلى الفريق الأول الذي ظهر معه في مباراتين رسميتين، بينما بلغ مجموع مبارياته مع ريال مدريد كاستيا 51 مواجهة.

ويبلغ لوكا زيدان من العمر 23 عاماً، وانضم عام 2019 من ريال مدريد إلى راسينغ سانتاندير في دوري الدرجة الثانية الإسبانية، على سبيل الإعارة، وشارك معه في 29 مباراة خلال موسمه الأول في بطولتي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

وفي عام 2020 انتقل بشكل رسمي لنادي رايو فاليكانو وشارك خلال الموسم الماضي معه في 11 مباراة في دوري الدرجة الثانية.

ودافع نجل زيدن الدين زيدان عن ألوان منتخبات فرنسا الصغرى منذ سن السادسة عشرة وحتى منتخب تحت 20 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.