الرئيسيةتونس اليوم

هل سلمت تونس سليمان أبو حفص إلى الجزائر مقابل القروي؟

كشف الصحفي الجزائري عثمان ليحاني أن تونس قامت خلال شهر اوت  الجاري بتسليم الناشط السياسي اللاجئ على أراضيها سليمان أبو حفص إلى الجزائر.

وأضاف ليحاني في تصريح لإذاعة “شمس أف أم” التونسية يوم الاثنين أن توجيه تهمة الانتماء إلى حركة إرهابية لسليمان أبو حفص وراء تسليمه إلى بلاده.

من جانبها، أفادت صحيفة “أفانت غارد الجزائر” الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية في مقال نشرته الأحد، بأن تونس سلمت اللاجئ السياسي سليمان أبو حفص إلى الجزائر مقابل رجل الأعمال التونسي نبيل القروي الموقوف في الجزائر.

وجاء في المقال الذي نشرته الصحيفة المذكورة ما يلي: “أكدت مصادر مطلعة لـ”أفانت جارد الجزائر” أن سليمان أبو حفص كان ضحية اتفاق تبادل أبرمته تونس مع الجزائر لإعادة رجل الأعمال التونسي ومدير قناة “نسمة” ورئيس حزب “قلب تونس نبيل القروي”.

وأضافت أن تونس التي تقود حملة ضد الفساد في الأيام الأخيرة، لا سيما في العالم السياسي هي التي طلبت من الجزائر تسليم رجل الأعمال نبيل القروي.

وأوضح المصدر ذاته أن الجزائر لم تتردد في الرد على الطلب التونسي بالمطالبة بالمقابل بتسليم الجزائر للاجئين السياسي سليمان أبو حفص.

جدير بالذكر أن مصالح الأمن الجزائري ألقت القبض الأحد على نبيل القروي وشقيقه النائب المجمد غازي بمدينة تبسة الحدودية مع تونس.

زوجة نبيل القروي: اعول على الشعب الجزائري ليرد لي زوجي

رفضت سلوى السماوي زوجة رئيس حزب قلب تونس وباعث قناة نسمة في تصريح لموقع « Sputnik » الروسي بالفرنسية اليوم الاثنين 30 أوت 2021 التعليق على قضية زوجها في انتظار مثوله أمام القضاء الجزائري لاستجوابه بخصوص دخول تراب الدولة الجارة بطرق غير قانونية،

لكنها أعربت عن أملها في الشعب الجزائري الشقيق حتى يعود إليها زوجها سالما رفقة شقيقه النائب المجمد بمجلس نواب الشعب. غازي القروي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.