الرئيسيةشؤون عربية

القبض على اسيرين اثنين

كانا ضمن ستة هربا عبر نفق من سجن جلبوع سيء الذكر

قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الجمعة 10 سبتمبر 2021، إن اثنين من الأسرى الستة الذين استطاعوا التحرر الإثنين الماضي عبر نفق في سجن جلبوع  قد أعيد اعتقالهم، وهما أول من تتمكن قوات الاحتلال من الوصول إليهما بعد أسبوع من التحري والبحث. 

صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أكدت خبر اعتقال الأسيرين يعقوب قادر ومحمد العارضة عبر تغريدة على تويتر.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية أن الهاربين اعتُقلا في منطقة قرب مدينة الناصرة شمال الداخل المحتل.

كذلك تداولت وسائل الإعلام وناشطون عبر مواقع التواصل صوراً قالوا إنها تعود للأسيرين عقب إلقاء القبض عليهما مرة أخرى.

مازال نجاح ستة أسرى بالفرار عبر نفق من سجن جلبوع المحصن تلقي بظلالها على الساحة الفلسطينية، ففي الوقت الذي شددت السلطات الإسرائيلية إجراءاتها على بقية الأسرى في السجون، ما أشعل احتجاجات داخل السجون وخارجها.

الأسرى الستة بينهم القيادي بكتائب شهداء الأقصى زكريا الزبيدي، أما البقية فينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، وهم مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كممجي، ومحمود عبد الله العارضة.

ومنذ 5 أيام تنصب القوات الإسرائيلية حواجز في كافة أنحاء الضفة الغربية وداخل إسرائيل من الجليل شمالاً وحتى النقب، محاولة البحث عن الأسرى المحررين،  في وقت تتحدث فيه وسائل إعلام إسرائيلية عن أنه لا توجد لدى أجهزة الأمن أدنى فكرة حتى الآن حول مكان تواجد الأسرى الستة، أو من تبقى منهم الآن.

وتشير تقديرات أمنية بأنهم تفرقوا وأن قسماً منهم دخل إلى الضفة والقسم الآخر لا يزال داخل إسرائيل.

فيديوهات لعملية اعتقال الأسيرين المحررين من سجن جلبوع.. ظهرا متعبين ومرهقين

صور اعتقالت للجيش الإسرائيلي – أرشيفية، وفا

أظهرت فيديوهات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية مساء الجمعة 10 سبتمبر 2021، اللحظات الأولى لاعتقال الأسيرين يعقوب قادر ومحمد العارضة اللذين تحررا من سجن جلبوع عبر نفق مع أربعة آخرين الإثنين الماضي.

في الفيديو الذي تداولته وسائل إعلام فلسطينية وناشطون عبر مواقع التواصل أظهر هجوم الجنود على إحدى الأسيرين وتربيطه ونقله إلى سيارة شرطة، فيما أظهر فيديو آخر وجه الأسير أثناء جلوسه في المركبة العسكرية.

فيما ظهر الأسيرين في حالة من الإرهاق والتعب الشديدين.

كانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أكدت خبر اعتقال الأسيرين يعقوب قادر ومحمد العارضة عبر تغريدة على تويتر.  من جانبها، قالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن الهاربين اعتُقلا في منطقة قرب مدينة الناصرة شمال الداخل المحتل.

صفارات الإنذار تدوي في المستوطنات.. غزة تطلق صواريخ تزامناً مع اعتقال الأسيرين المحررين من جلبوع

صاروخ المقاومة الفلسطينية / رويترز

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة 10 سبتمبر 2021، إن صفارات الإنذار دوت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وذلك بعد دقائق من إعلان الاحتلال، اعتقال اثنين من الأسرى الذين تحرروا من سجن جلبوع الإثنين الماضي.

وأشارت إلى أن سكان مستوطنة أشكول أبلغوا عن سماع دوي انفجارات، بعد انطلاق صفارات الإنذار.

فيما قالت مصادر عبرية إن القبة الحديدية اعترضت صاروخاً أطلقت من غزة.

 

ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.