الرئيسيةتونس اليوم

القاء القبض على سيف مخلوف

العلوي والبحيري يحملان قيس سعيد المسؤولية

 القي القبض اليوم على النائب المجمد سيف مخلوف امام باب المحكمة العسكرية الدائمة، وقال المحامي حسني الباجي: ”بوليسية بشوارط و بكاسكات مقلوبة اختطفوا سيف الدين مخلوف”
وأفاد المحامي حسني الباجي، اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021، بأنّ “بوليسية بشوارط و بكاسكات مقلوبة يختطفوا تحت العنف نائب شعب منتخب و محامي مباشر لمهنته و أب عائلة بعد ما تقدم طوعا أمام قاضي التحقيق العسكري”.

 وأضاف الباجي في تدوينة له على صفحته  بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك :” كان هذه الصور لا تحيلك على دولة الفوضى و لا تحيلك على منطق الزريبة .. فأنت مواطن مخدر فاقد للإنسانية و فاقد لقيم العدل و الحق .. و يليق بك 25 جويلية و تليق بك دولة الظلم و البطش و ضياع الحقوق “.

وحمّل النائب بمجلس نواب الشعب، عن ائتلاف الكرامة الذي يتزعمه مخلوف نفسه عبد اللطيف العلوي، اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021، رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد المسؤولية كاملة عن سلامة النائب سيف الدين مخلوف بعد إيقافه من أمام المحكمة العسكرية.

 وقال العلوي في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “رئيس الجمهوريّة: بوصفك السلطة الوحيدة النافذة في البلاد، نحمّلك كامل المسؤولية عن سلامته وحفظ حقوقه القانونيّة الكاملة في المحاكمة العادلة.”
اما نورالدين البحيري احد ابرز قيادات النهضة، فنشر:

الحرية #لسيف مخلوف

الاعتداء المادي أو المعنوي على أي مواطن اعتداء على كل التونسيين
كل التضامن مع الزميل الاستاذ نائب الشعب #سيف مخلوف
لا للاعتداء على الحقوق والحريات
اختطاف المحامي ونائب الشعب سيف مخلوف والمساس بحرمته الجسدية والمعنوية من طرف مجموعة مجهولة الهوية نقلته الى مكان غير معلوم جرائم يعاقب عليها القانون
لا لاحالة المدنيين امام المحاكم العسكرية
يذكر أنه صدرت نهاية شهر اوت الماضي بطاقة جلب في حق النائب المجمد عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف و  المتورط في قضية المطار.

وصدرت خلال الأسبوع  بطاقات جلب في بحق أعضاء آخرين في الكتلة  المتشددة المسماة ائتلاف الكرامة  وهم محمد عفاس ونضال السعودي وعبد اللطيف علوي.
وصدرت مذكرة الجلب  بحق مخلوف عن قاضي التحقيق عن المحكمة العسكرية ، بعد رفضه  الحضور لدى استدعاءه
للتذكير و في مارس الماضي ، تدخل نواب الكرامة لصالح سيدة ممنوعة من السفر بموجب الاجراء الحدودي S17  و اشتبك النواب مع قوات الامن بمطار تونس قرطاج و حاولوا اجبار الامن للسماح للسيدة باستقلال الطائرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.