الرئيسيةسبور

بطولة افريقيا للامم :انسحاب قاس للجزائر

بين السخرية، والشماتة والتعاطف، تلقت وسائل التواصل الاجتماعي خروج المنتخب الجزائري من الدور الأول من بطولة كأس أفريقيا بعد الهزيمة القاسمة أمام منتخب الكوت ديفوار

وجردت الكوت ديفوار  الجزائر من لقب كأس أفريقيا عندما تغلبت عليها 3-1، الخميس، على ملعب “جابوما” في دوالا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة للنسخة الـ33 في الكاميرون.

وكانت الجزائر بحاجة إلى الفوز لبلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين غينيا الاستوائية وسيراليون، لكنها خيبت الآمال وودعت من الدور الأوّل بخسارة قاسية هي الثانية توالياً لها في البطولة.

ولكونه كان المرشح الأقوى للحفاظ على لقبه الأفريقي، خاصة بعد الفوز الأخير بلقب كأس العرب في قطر، خلق المنتخب الجزائري، بهزيمته، الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب مغرد يدعى موسى أحمد بلوشي أن خروج الجزائر من البطولة كان مؤلما، مشيرا إلى أن الجزائر بنجومها كانت تستحق الأفضل.

ورأى مغرد يدعى علي البشير أن البطولة فقدت الكثير من المتعة والإثارة بخروج الجزائر.

واعتبر مغرد يدعى أحمد فوزي أن الثقة الزائدة كانت سببا في خروج الجزائر من الدور الأول، متنميا للاعبين حظا أوفر في القادم من المباريات.

وسخرت هذه المغردة، ليلى، من الهدف الوحيد الذي سجله المنتخب الجزائري في البطولة.

وسخرت مغردة تدعى علاء دادي من سلسلة “لا هزيمة” التي كان المنتخب الجزائري يفتخر بها وكتبت أن الجزائر دخلت مرحلة “لافوز”.

ولم تتمكن الجزائر من مخالفة الأعراف حيث فشل آخر خمسة أبطال في القارة السمراء في الدفاع عن لقبهم، ولم يتقدم أي منهم أكثر من دور الـ 16.

ودخل “محاربو الصحراء” العرس القاري متوجين باللقب العربي في الدوحة الشهر الماضي وبسجل رائع حيث لم يخسروا في 34 مباراة تواليًا، وهو رقم قياسي لمنتخب أفريقي.

وبخروج الجزائر وموريتانيا والسودان، تبقى المشاركة العربية مقتصرة على منتخبات المغرب ومصر وتونس وجزر القمر.

وحققت جزر القمر المفاجأة بتأهل تاريخي بعد فوز تاريخي على غانا بنتيجة 3-2 لتحتل الرتبة الثالثة في المجموعة الأولى وتتأهل لمواجهة الكاميرون، فيما تأهلت مصر إلى الدور 16 بعد فوزها بهدف لصفر على السودان، واحتلالها للمركز الثاني في المجموعة الرابعة وتواجه ساحل العاج في الدور المقبل.

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بعد تعادله أمام الغابون ويواجه في الدور القادم منتخب ملاوي، فيما تواجه تونس منتخب نيجريا بعد احتلالها المركز الثالث وتأهلها رغم خسارتها الأخيرة أمام غامبيا بهدف لصفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.