الرئيسيةفي العالم

الحرب على أوكرانيا بعد اتصال من بوتين.. ولي العهد السعودي يؤكد للرئيس الأوكراني استعداده للوساطة

تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخميس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس“.

وجرى خلال الاتصال بحث الأزمة في أوكرانيا، وأكد ولي العهد السعودي دعم المملكة “لكل ما يسهم في خفض حدة تصعيد الأزمة، واستعدادها لبذل الجهود للوساطة بين كل الأطراف، ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسياً”.

وأشار الأمير السعودي إلى أن “المملكة ومن منطلق اعتبارات إنسانية ستمدد تأشيرات الزائرين والسياح والمقيمين الأوكرانيين في المملكة التي ستنتهي خلال هذه الفترة لثلاثة أشهر قابلة للتمديد، وأن حكومة المملكة حريصة على راحتهم وسلامتهم”، وفقا لما نقلته “واس”.

أتى هذا بعد ساعات من اتصال الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، بولي العهد السعودي، حيث أعلن الأخير عن استعداد المملكة للعب دور الوساطة بين روسيا وأوكرانيا بهدف إنهاء الحرب.

بوتين يهاتف ولي العهد السعودي.. والأخير يعرض الوساطة
أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الخميس، عن استعداد المملكة للعب دور الوساطة بين روسيا وأوكرانيا بهدف إنهاء الحرب.

وفيما يتعلق بتأثير أزمة أوكرانيا على أسواق الطاقة، جدد الأمير محمد بن سلمان في حديثه مع بوتين حرص بلاده على المحافظة على توازن أسواق البترول واستقرارها منوها بدور اتفاق “أوبك بلس” في ذلك وأهمية المحافظة عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.