الرئيسيةشؤون عربية

أردوغان سيزور السعودية يوم الخميس ويجتمع مع ولي عهدها

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة السعودية والاجتماع مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وقررت تركيا، في وقت سابق من هذا الشهر، إحالة الدعوى القانونية المتعلقة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى السعودية.

أردوغان يلتقي محمد بن سلمان من زيارة سابقة لأردوغان إلى السعودية في 2017

سيقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس (26 أبريل/نيسان 2022) بزيارة رسمية إلى الرياض، حسبما أعلن مسؤول تركي رفض الكشف عن هويته اليوم الثلاثاء لوكالة “فرانس برس”، وهو ما أكده مصدران مطلعان أيضا لرويترز. ومن المقرر أن يجتمع أردوغان مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وستكون زيارة أردوغان إلى السعودية أول زيارة له إلى المملكة منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في العام 2018 داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، ومنذ نقل محكمة تركية لملفّ القضية إلى السعودية في مطلع نيسان/أبريل.

وكان إردوغان الذي أجرى سلسلة زيارات رسمية للمسؤولين الإقليميين الرئيسيين في الأشهر الأخيرة، قد أعلن في الثالث من كانون الثاني/ينايرعن زيارة وشيكة إلى المملكة. لكن لم يتطرّق إلى ذلك مجددًا مذّاك الحين.

وتواصلت تركيا مع العديد من دول الخليج من أجل الحصول على دعم اقتصادي في وقت تواجه فيه تضخما حادا، تفاقم بارتفاع أسعار الطاقة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.