الرئيسيةسبور

المغرب تقاطع التظاهرات الرياضية المقامة في تونس

قالت وسائل إعلام محلية إن الجامعة الملكية المغربية للكراتيه ألغت مشاركة المنتخب المغربي في بطولة شمال إفريقيا التي ستقام في تونس خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و11 من شهر سبتمبر القادم.

ولم تذكر الجامعة في بلاغها أسباب إلغاء المشاركة في هذه البطولة أو إذا ما كان لهذه الخطوة علاقة بـ”التصعيد السياسي” بين البلدين في الأيام الأخيرة.

الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد تُقاطع البطولة العربية والإفريقة للأندية البطلة بتونس

اصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، اليوم 29 أوت 2022 بلاغا ، تعلن من خلاله مقاطعة المنافسة العربية للأندية البطلة، المزمع تنظيمها بتونس، خلال الفترة الممتدة مابين 17و27 سبتمبر 2022، والتي كان مقررا أن يشارك فيها نادي وداد السمارة.

وكان المغرب استدعى سفيره في تونس، الجمعة، للتشاور بعد أن استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد قائد جبهة البوليساريو إبراهيم غالي التي تسعى لاستقلال الصحراء الغربية التي يعتبرها المغرب جزءا منه.

وقال المغرب إن قرار تونس دعوة غالي لحضور ندوة طوكيو الدولية للتنمية في أفريقيا التي تستضيفها تونس “يعد عملا خطيرا وغير مسبوق، يسيء بشكل عميق إلى مشاعر الشعب المغربي”.

وردا على قرار المغرب، قررت تونس استدعاء سفيرها بالرباط للتشاور.

وقالت الخارجية التونسية، في بيان لها السبت، إن تونس “حافظت على حيادها التام في قضية الصحراء الغربية التزاما بالشرعية الدولية وهو موقف ثابت لن يتغير إلى أن تجد الأطراف المعنية حلا سلميا يرتضيه الجميع”.

وأوضحت أن الاتحاد الأفريقي قام بتعميم مذكرة يدعو فيها كافة أعضاء الاتحاد الأفريقي بمن فيهم زعيم جبهة البوليساريو للمشاركة في فعاليات قمة طوكيو الدولية للتنمية في تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.