شؤون عربية

شمل 6 حقائب وزارية.. الرئيس الجزائري يجري تعديلا حكوميا

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون- أرشيف

أجرى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الخميس، تعديلا حكوميا شمل ست  حقائب وزارية، وذلك وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وبحسب المصدر، فقد عرف هذا التعديل قدوم 5 وزراء جدد، إضافة إلى انتقال حقيبة وزارة النقل إلى كمال بلجود، الذي كان يشغل منصب وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وذلك خلفا لمنجي عبد الله، الذي أوكل له منصب أمين عام رئاسة الجمهورية بعد وفاة الأمين العام السابق محمد الأمين مساعيد في اوت الماضي.

وتضمن التعديل الحكومي كذلك تعيين إبراهيم مراد (وسيط الجمهورية) وزيرا للداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بداري (عميد جامعة المسيلة) وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، ولخضر رخروخ (الرئيس المدير العام لمجمع كوسيدار) وزيرا للأشغال العمومية، وهي الوزارة التي أضيف لها الري والمنشآت القاعدية.

كما تم تعيين الأمين العام لوزارة الصحة عبد الحق سايحي على رأس هذا القطاع، وعلي عون (المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات) وزيرا للصناعة الصيدلانية.

وبموازاة ذلك، تم إلحاق قطاع الطاقات المتجددة بوزارة البيئة التي تشرف عليها سامية موالفي، كما تم دمج كل من الوزارة المنتدبة لاقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والوزارة المنتدبة للمؤسسات المصغرة وترقيتهما إلى وزارة.

وكان الرئيس الجزائري قد أعلن في أواخر  جويلية  الماضي عن نيته في إجراء تعديل حكومي وقال بهذا الخصوص في لقائه الدوري مع الصحافة “”سيكون هناك تعديل حكومي، وهذا طبيعي فكل الحكومات في العالم تمر بظرف زمني يفرض عليها التعديل”.

ويأتي هذا التعديل الحكومي بعد أزيد من سنة على تنصيب الحكومة التي يقودها أيمن بن عبد الرحمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.