الرئيسيةشؤون عربية

مضيفتا طيران تتهمان الحريري بالاعتداء عليهما على متن طائرة خاصة.. رئيس وزراء لبنان السابق يوضح

رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري/ رويترز

رفعت مضيفتا طيران دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، تزعمان فيها تعرضهما لاعتداء جنسي على متن طائرته الخاصة، بينما وصف مكتب الحريري الاتهامات بأنها “كاذبة وغير مقبولة”، وفق ما ذكرته شبكة “CNN” الأمريكية، السبت 1 افريل 2023.

كما أوضحت الشبكة أن المدعيتين حددتا اسميهما في الدعوى بـ”جين دو 1″ و”جين دو 2″، حيث اتهمت الأخيرة الحريري بـ”الاغتصاب الوحشي في مكان العمل”، وفقاً لوثائق المحكمة، بالإضافة إلى اتهامات “حالات متعددة بالاحتجاز القسري والاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي” من قبل كلتا المدعيتين.

فيما زعمتا أن الحوادث وقعت في الفترة من 2006 إلى 2009 على متن طائرة سعودي أوجيه، وهي شركة مملوكة للحريري، وفقاً لوثائق المحكمة.

وفقاً للدعوى، كانت المدعيتان تعملان لصالح شركة سعودي أوجيه، استقالت Doe 1 من وظيفتها في عام 2009، وطُردت Doe 2، وتزعم الدعوى أيضاً أن رئيس الوزراء السابق سعد الحريري عرّض كلتا المدعيتين “لأجواء يسودها الاتصال الجنسي غير اللائق، والإكراه، والتحرش، والمطالبة بخدمات جنسية”.

من جهته، نفى المكتب الإعلامي للحريري الاتهامات في تصريح لشبكة CNN، وقال إن الدعوى “مليئة باتهامات كاذبة وغير مقبولة تماماً، تهدف إلى الاستفزاز والافتراء ضد رئيس الوزراء السابق الحريري”.

كما أضاف بيان سعد الحريري أن هذه هي المرة الثالثة التي تحاول فيها المدعيتان مقاضاة الحريري في نيويورك، حيث أورد أن “هذه ليست سوى حملة تشهير نظمتها سيدتان تبحثان عن مكاسب مالية، لا صحة لهذه المزاعم التي لا أساس لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.