الرئيسيةتونس اليوم

أستاذ تونسي متهم بالاعتداء الجنسي على 9 تلاميذ

 

أعلن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية لمدينة صفاقس بتونس، الاثنين، فتح 9 قضايا تحقيقية ضد أحد الأساتذة بشبهة الاعتداء الجنسي على مجموعة من التلاميذ بإحدى المؤسسات التعليمية الابتدائية.

وكشف المسؤول التونسي، فوزي المصمودي، أنه تم الاستماع إلى 16 طفلا منذ شهر مارس الماضي، وأذنت النيابة العامة بـ”فتح قضايا تحقيقية بخصوص شكاوى 9 منهم، مقابل حفظ 7 محاضر لعدم توفر شبهة الاعتداء الجنسي والتحرش”، مشيرا إلى أن الأبحاث ما زالت متواصلة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وفي سياق متصل، عبرت جمعية “براءة” لحماية الطفولة المهددة، في بيان أصدرته الأسبوع الماضي، عن استغرابها من “عزوف أغلب أولياء الأطفال المتضررين عن مواصلة التتبع ضد المعلم المعتدي، رغم تعهد أغلب الجهات المختصة وعرض الملف أمام القضاء”.

وأشارت جمعية “براءة” في بيانها إلى أن “من غير المقبول التستر على ملف بهذا الحجم مقابل النتائج الدراسية”، داعية الأولياء إلى مواصلة تتبع المعلم المعتدي لضمان حق الأطفال ومصلحتهم.

كما دعت جميع الأطراف المتداخلة إلى العمل على احترام كافة التدابير والضمانات الواردة بالقانون عدد 58 للقضاء على كافة أشكال العنف ضد الأطفال.

وأكدت المنظمة، التي تعمل على حماية حقوق الأطفال، أنها ستتصدى لكافة محاولات “طمس الملف وتمريره دون متابعة جدية لحقوق الأطفال الضحايا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.