الرئيسيةفي العالم

إيطاليا: استقبال أكثر من 32 ألف مهاجر في لامبيدوزا خلال شهرين

أعلن الصليب الأحمر الإيطالي استقبال مركز جزيرة لامبيدوزا أكثر من 32 ألف مهاجر، منذ بداية جوان  الماضي، عندما تولى الصليب الأحمر إدارتها، وأشار إلى نقل أكثر من 30 ألفا من هؤلاء المهاجرين من الجزيرة.

قالت منظمة الصليب الأحمر في إيطاليا إنه “على الرغم من وجود عدد كبير من المهاجرين في مركز الاستقبال في لامبيدوزا، إلا أن الوضع تحت السيطرة، واعتمادا على الظروف المناخية، ستكون هناك عمليات نقل في الساعات المقبلة”، بحسب بيان صدر يوم الإثنين الماضي.

حوالي 2250 مهاجرا في مركز الاستقبال حاليا

وأوضح نائب الأمين العام للصليب الأحمر في إيطاليا، إجنازيو بينتو، “لدينا حاليا حوالي 2250 شخصا تم استقبالهم، من بينهم أولئك الذين وصلوا بعد غرق سفينتين مؤخرا قبالة لامبيدوزا، وأولئك الذين تم نقلهم إلى مركز الاستقبال عقب الإنقاذ من الصخور”.

وأضاف بينتو أن “العاملين في الصليب الأحمر، ومن بينهم متطوعون، مستمرون في الاعتناء بهؤلاء المهاجرين، بما في ذلك من الناحية النفسية، وتتحسن الظروف الصحية بشكل عام مقارنة بوقت الإنزال”.

انخراط 120 عاملا في عمليات نقل المهاجرين

وكشف رئيس الصليب الأحمر الإيطالي، روزاريو فالاسترو، أنه “خلال شهرين، منذ الأول من جوان  الماضي، حينما تولى الصليب الأحمر الإيطالي إدارة مركز الاستقبال، تم استقبال أكثر من 32 ألف شخص، ونقل أكثر من 30 ألفا منهم”.

وأشار إلى أن “الصليب الأحمر يشارك في هذا النشاط بحوالي 120 عاملا يوميا”. قبل أن يضيف أن “عملية الاستقبال والدعم هي عملية يقوم بها الصليب الأحمر الإيطالي على مستوى الاحتياجات الأساسية والرعاية الصحية والدعم النفسي، وكذلك من خلال مشروع إعادة الروابط الأسرية”.

وتم نقل 570 مهاجرا صباح أمس الثلاثاء 8 اوت ورافقت الشرطة المهاجرين في مجموعات صغيرة إلى الميناء، حيث صعدوا على متن العبارة “جالاكسي”، التي استأنفت ربط جزر بيلاجي مع بورتو إمبيدوكلي، بعد أيام من عدم قدرتها على عبور البحر، بسبب الرياح القوية.

وفي مساء اليوم نفسه، غادر 180 شخصا مركز الاستقبال عبر رحلة طيران إلى بولونيا، بناء على أوامر من مكتب محافظ أغريجنتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.