الرئيسيةشؤون عربية

مصر.. كشف ملابسات مقتل دبلوماسي عماني سابق بشقته في القاهرة

المواطن العماني كان يشغل سابقا منصب المُلحق الإعلامي في سفارة بلاده بالقاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية توقيف عاملة نظافة وسائق في قضية مقتل مواطن عماني، كان يشغل سابقا منصب المُلحق الإعلامي في السفارة بالقاهرة، صباح الاثنين، في العاصمة القاهرة.

وبعد تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام أسفرت الجهود عن تحديد مرتكبي الجريمة، وهما عاملة نظافة وسائق، مقيمان بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، وفق بيان الداخلية.

وبحسب البيان، أقرت عاملة النظافة أنها تعمل لدى الضحية وتربطهما علاقة، وأنها دبرت الواقعة بقصد السرقة، بالاتفاق مع المتهم الثاني الذي قام بتوصيلها لشقة القتيل.

وقالت الداخلية المصرية إنه بحسب ما أقر به المتهمان، “حال تواجدها رفقة المجني عليه قامت بالتعدى عليه بآلة حادة “سكين” بعدة طعنات حتى فارق الحياة وقامت بالإستيلاء على (14 هاتف محمول ماركات مختلفة – 7 ساعات ماركات مختلفة – كاميرا – خزينة حديدية – مبالغ مالية “عملات محلية وأجنبية”).

وبمواجهة المتهم الثاني أقر بمضمون ما سبق وأفاد بإخفائه المسروقات وقيامه بتغيير مبلغ مالي من العملة الأجنبية لدى أحد الأشخاص، الذي اعتقل بدوره، و”تم ضبط كافة المسروقات” بحسب البيان.

وكانت سفارة سلطنة عمان في القاهرة أعلنت، الاثنين، أنها تتابع مع السلطات المصرية ملابسات مقتل مواطن عماني، صباح اليوم، في القاهرة.

وجاء في بيان للسفارة على منصة “أكس”: “ببالغ الأسف والحزن، تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر، وعلى أثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول إلى العدالة المنشودة”.

وذكرت صحيفة الرؤية العمانية أن المواطن كان يشغل سابقا منصب المُلحق الإعلامي في السفارة العُمانية بالقاهرة، مشيرة إلى أن السلطات المحلية عثرت عليه “مُضرجا بدمائه” بمنزله الكائن في منطقة المهندسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.