الرئيسيةعالم البيزنس

فندق المامونية بمراكش ضمن أفضل 50 فندقا في العالم

تونس خارج التصنيف

 تم الإعلان عن قائمة أفضل 50 فندقًا في العالم خلال حفل توزيع جوائز أقيم في قاعة جيلدهول بلندن منتصف سبتمبر  الماضي

ويعد هذا أول دخول لـ 50 Best في صناعة السفر، وأول تصنيف عالمي لها

وتكرم هذه الجوائز التجارب الفندقية الاستثنائية حول العالم والتي تشكل تطلعات المستهلكين والمسافرين وأصحاب الفنادق.

وضمت لائحة الفنادق الفائزة، فندق المامونية الشهير بمدينة مراكش، والذي احتل المرتبة السادسة متفوقا على 44 فندقا حول العالم.

ويعود تاريخ المأمونية إلى القرن الثامن عشر، قدّمه السلطان العلوي محمد بن عبد الله بستاناً فخماً مساحته 13 هكتاراً لابنه كهدية زفاف، وهو مصنف كأفضل فندق في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفيما ما يلي قائمة أفضل 50 فندقًا في العالم كاملةً:

  1. باسالاكوا، بحيرة كومو، إيطاليا2. روزوود هونغ كونغ3. فور سيزونز نهر تشاو برايا، بانكوك 4. مجلس الشيوخ، هونغ كونغ5. أمان طوكيو6. المامونية، مراكش، المغرب7. سونيفا فوشي، جزر المالديف8. ون آند أونلي ماندارينا، بويرتو فالارتا، المكسيك9. فور سيزونز فلورنسا، إيطاليا 10. ماندارين أورينتال بانكوك11. كابيلا بانكوك (جائزة نيكا لأفضل فندق جديد)12. كاليل، بريسبان 13. شابلي يوكاتان، شوكولا، المكسيك14. أمان البندقية15. Singita Lodges Kruger National Park (جائزة فندق Flor de Caña Eco)16. كلاريدج، لندن 17. رافلز سنغافورة18. نيهي سومبا، إندونيسيا19. فندق إيسينسيا، تولوم، المكسيك20. لا سيرينوس، بوسيتانو، إيطاليا21. بورجو إجنازيا، سافالتري، إيطاليا22. ذا كونوت، لندن 23. رويال منصور، مراكش، المغرب 24. فور سيزونز مدريد25. أمان نيويورك 26. مايبورن ريفييرا، روكيوبرون كاب مارتن، فرنسا 27. روزوود ساو باولو28.كابيلا سنغافورة29. لو بريستول، باريس 30. بارك حياة كيوتو 31. لا ريزيرف، باريس 32. جلين إيجلز، أوتشتيرارد، اسكتلندا33. فندق دو كاب إيدن روك، أنتيب، فرنسا 34. شيفال بلانك، باريس 35. فور سيزونز أستير بالاس، أثينا 36. سونيفا جاني، جزر المالديف37. ذا نيوت، بروتون، المملكة المتحدة (جائزة أفضل فندق بوتيكي)38. امانجالا، سريلانكا39. هوشينويا طوكيو40. ديسا بوتاتو هيد، بالي41. إيدن روك، سانت بارث 42. ذا سيام، بانكوك 43. قصر بادروت، سانت موريتز، سويسرا44. أتلانتس ذا رويال، دبي45. أوبروي أمارفيلاس، أغرا، الهند 46. البدوي لندن47. ذا سافوي، لندن 48. إكوينوكس نيويورك49. سيكس سينسيز إيبيزا 50. فندق دي كريون، باريس.

 

ولافت للانتباه ان تونس لم تكن مدعوة اصلا لهذا الحفل والحال ان بلادنا كانت مركز السياحة في شمال افريقيا وابرز الوجهات المتوسطية، ولم يرد اي فندق تونسي في هذا التصنيف  لاننا بتنا او نكاد دولة خارج التصنيف  ، والله وحده يعلم ما خاتمة الاستنطاح الذي نداري به خيباتنا  المتتالية 

اما المغرب فهاهي تسعد باختيارها لاحتضان كاس العالم
 وهو ما سيمنحها فرصة اضافية للترويج  لمفسها وجهة سياجية بلا منافس في المنطقة اما نحن فمنشغلون بالرقص للسياح من عدمه وهل هو حلال او حرام في دولة العلو الشاهق

وكان  فندق “المامونية” بمراكش (جنوب وسط المغرب) قائمة أفضل 50 فندق في العالم لسنة 2021، وفق تصنيف لمجلة “كوندي ناست ترافلر” الأمريكية المتخصصة في الأسفار والرحلات.

وأفادت المجلة الأميركية، أنه في “استطلاعها الـ34 لجائزة اختيار القراء، ركز المصوتون على الفنادق المفضلة لديهم حول العالم”، مشيرة إلى أن “النتائج تعكس مشاركة أزيد من 800 ألف في التصويت على ما هو أفضل فندق في العالم 2021 وفاز في النهاية فندق المامونية”.

ووصف المصدر ذاته، فندق المامونية بأنه “من الوجهات القليلة التي يمكن إيجاد شبيه لها”، مضيفا أنه “إذا لم ينته بك الأمر إلى قضاء الليل في إحدى غرف الضيوف المكسوة بالبلاط في هذا القصر السابق، يبدو الأمر كما لو أنك لم تكن في مراكش أبدا على الاطلاق”.

ومن جانبه، كشف المدير العام لفندق المامونية، بيير جوكيم، وفق ما نشره موقع الفندق، أن “المامونية توج بجائزة أفضل فندق في العالم للمرة الثالثة من قبل مجلة (كوندي ناست ترافلر) المرموقة”.

وكان من بين أشهر ضيوفه، رئيس الوزراء البريطاني السابق وينستون تشرشل، والمغنية الفرنسية إديث بياف، والممثل الأميركي كيرك دوغلاس، وممثل الكوميديا الإنجليزي شارلي شابلن، والنجمة الفرنسية كاثرين دينوف، كما كان اختير عام 1956 لتصوير فيلم “الرجل الذي عرف أكثر من اللازم” للمخرج ألفريد هيتشكوك.

في البداية كان الفندق يضم خمسين غرفة أصبحت 150 في عام 1946، خلال أول تجديد له، وكانت هناك تعديلات أخرى في أعوام 1950 و1953 و1986 و2006، وعندما أعيد افتتاحه عام 2009 أصبح يتكون من أزيد من 200 غرفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.