الرئيسيةشؤون عربية

مظاهرات في دول عدة حول العالم دعماً للمقاومة وتنديداً بالاحتلال

مظاهرات في كل العالم وهوان عربي

مظاهرة في لندن دعماً للقضية الفلسطينية – أرشيفية – عربي بوست

تزينت أبراج في عواصم عربية بعلم فلسطين، فيما شهدت عدة عواصم ومدن إسلامية وعالمية، وقفات تضامنية، تأييداً للشعب الفلسطيني ودعماً لعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وأسفرت عن قتل وأسر مئات الجنود والمستوطنين الإسرائيليين في مستوطنات غلاف غزة.

وفي اليوم الثاني، لمعركة “طوفان الأقصى”، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 700، فضلاً عن أكثر من 2156 مصاباً، وذلك عقب الهجوم المفاجئ لفصائل المقاومة الفلسطينية على المستوطنات والقواعد العسكرية للاحتلال في غلاف غزة.

كما استطاع مقاتلو كتائب القسام اقتحام مواقع عسكرية في محيط غزة وأسر العشرات من الجنود الإسرائيليين، ونقلهم إلى قطاع غزة، فيما لم تؤكد أي جهة العدد المحدد للأسرى وهوياتهم.

وأظهرت صور تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل تزين أبراج في بغداد بعلم فلسطين السبت 7 أكتوبر

فيما تجمّع مئات الأشخاص في ساحة مسجد الفاتح بإسطنبول؛ تلبية لدعوة جمعية شباب الأناضول، ووقف الشباب الوطنيون دعماً لـ”طوفان الأقصى”.

وفي العاصمة أنقرة احتشد مئات الأتراك أمام السفارة الإسرائيلية مرددين هتافات مؤيدة لفلسطين ولكفاح شعبها.

وشهدت مدينة بني ملال المغربية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

كما تظاهر عشرات الأمريكيين في ميدان “التايمز” في نيويورك، للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

حيث تجمّع عشرات المحتجين من مختلف الأعراق وسط الميدان وهم يرفعون العلم الفلسطيني ولافتات تؤكد على الحق في مقاومة الاحتلال وأخرى ترفض وصفها بالإرهاب، وتطالب بتحرير فلسطين وإطلاق سراح جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية وإنهاء الدعم الأمريكي لإسرائيل.

كما شهدت مدينة برشلونة الإسبانية اعتصاماً واسعاً بدعوة من منظمات التضامن مع فلسطين والجالية الفلسطينية لدعم صمود الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وتنديداً بالصمت الدولي.

وشهدت مدن روتردام ولايدن ودينهاخ وخرونينغن مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية دعماً ومساندة لأهل غزة والضفة الغربية المحتلة.

وكما تلاحظون فالتحركات في جلها في غير بلاد العربان، التي يكتفي افضلها بالبيانات التي لا تساوي اكثر من الحبر الجاف الذي كتبت به

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.