شؤون عربية

مقتل 5 جنود إسرائيليين بغزة.. انفجرت بهم عبوة ناسفة في مدخل نفق وأحدهم نجل لمدير مكتب نتنياهو السابق

جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، 10 أكتوبر 2023 / Getty

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت 11 نوفمبر/ 2023، مقتل 5 جنود خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة مع مقاومين فلسطينيين، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 43 منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر/ الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “إن 5 جنود قتلوا في معارك شمال قطاع غزة، وهم من لواء نخبة الاحتياط”، وبحسب البيان، فإن “القتلى من رتب عسكرية عالية”.

من جانبه، قال نتنياهو خلال خطاب ألقاه السبت: “أعزي عائلات الجنود الذين قتلوا وخاصة بالأمس، ومن ضمنهم صديقي ومدير مكتبي السابق الذي قُتِلَ ابنه”.

بدوره، قال مراسل صحيفة “يديعوت أحرنوت” يوسي يوهوشوا، إنه “من خلال تحقيق أولي، فإن أربعة من القتلى هم جنود في لواء نخبة احتياط، قتلوا بانفجار مدخل نفق مفخخ، قرب مسجد في منطقة بيت حانون (شمال قطاع غزة)”.

والقتلى هم الرائد موشيه يديديا ليتر، 39 سنة، الذي خدم كقائد فصيلة في وحدة شيلداغ؛ الرائد ماتان مئير، 38 سنة، اللواء يوسف حاييم هارشكوفيتز، 44 سنة؛ اللواء سيرغي شميركين، 32 سنة، الرائد ناثانيال هاروش، 34 عاماً، مقاتل في وحدة المساعدة الإدارية 5084، لواء جفعاتي.

وتخوض القوات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة اشتباكات عنيفة مع مقاتلين فلسطينيين، على محاور التقدم شمال القطاع وجنوبه، بالإضافة إلى محاصرتها لمستشفيات القطاع المكتظة بالنازحين.

ومنذ 36 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل 11078 فلسطينياً بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسناً وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى ظهر الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.