الرئيسيةتونس اليوم

إيطاليا: وصول 1202 مهاجر إلى لامبيدوزا خلال 26 ساعة فقط

خلال 26 ساعة فقط.. وصل 1202 مهاجر إلى لامبيدوزا، على متن عشرات القوارب التي انطلقت من ليبيا وتونس. ويستضيف مركز الاستقبال في الجزيرة الإيطالية 1430 مهاجرا حالياً.

امتلأ مركز استقبال المهاجرين في لامبيدوزا مرة أخرى، حيث أصبح يؤوي حتى صباح أمس الأربعاء، 1430 مهاجرا، وذلك بعد وصول عدد كبير من الوافدين خلال الـ 26 ساعة الأخيرة.

وحتى الساعة السابعة مساء يوم الإثنين الماضي، كان عدد المهاجرين الذين يستضيفهم المركز 138 شخصا فقط، بعد نقل 262 مهاجرا من الجزيرة. وتجري الشرطة إجراءات تحديد الهوية، قبل أن ترافق المهاجرين خلال عمليات النقل.

1202 مهاجر وصلوا خلال 26 ساعة فقط

وبناء على أوامر مكتب حاكم أغريجنتو، وبالاتفاق مع وزارة الداخلية، كان من المقرر أن يغادر 230 شخصا الجزيرة بحلول نهاية صباح الأربعاء، على متن إحدى العبارات.

ووصل 394 مهاجرا خلال ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء الماضية. وأنقذت زوارق الدورية التابعة لهيئة الموانئ والشرطة المالية، ووحدة سويدية من وكالة مراقبة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، الأشخاص الذين كانوا على متن ستة قوارب كبيرة، تقل ما بين 35 و136 شخصا.

ووصل يوم الثلاثاء الفائت 19 قاربا، تحمل إجمالي 903 أشخاص، قبل أن يصل 14 قاربا آخرا في نفس اليوم، خلال ثلاثة ساعات قبل منتصف الليل.

وعقب ذلك، وصل 50 شخصا كانوا قد غادروا ساحل مدينة صفاقس التونسية، بينما وصل 136 آخرون من مدينة صبراتة في ليبيا. كما وصل حوالي 61 آخرين من بنغلاديش ومصر وباكستان، بالإضافة إلى 52 مصريا وسوريا كانوا قد غادروا مدينة زوارة في ليبيا.

إنقاذ قاربين يقلان 87 مهاجرا

وفي صباح الأربعاء الماضي، وصل 169 مهاجرا آخرين إلى لامبيدوزا، على متن أربعة قوارب مختلفة. وتم إنقاذ قاربين، يحملان 87 شخصا، قبالة الساحل بواسطة زورق دورية “Cp327″، التابع لهيئة الميناء. وتمكن أحد القاربين، وعلى متنه 43 سودانيا، من الوصول إلى كالا غويتجيا، وتم إيقاف المهاجرين بمجرد وصولهم إلى الأرض. وبدلاً من ذلك، نقل 49 آخرون من السنغاليين والغامبيين والغينيين والإيفواريين من سفينة إلى أخرى تابعة لمنظمة “نادير” غير الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.