الرئيسيةشؤون عربية

قوات الحوثي تستهدف سفينتين إسرائيليتين

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التالعة لانصار الله-جماعة الحوثي-  أنها نفذت ، عملية استهداف لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أنه”  وتنفيذاً لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ  عبدِالملك بدرِالدين الحوثي واستجابةً لمطالبِ الشعب اليمني ولنداءاتِ أحرارِ الأمة العربيةِ والإسلاميةِ في الوقوفِ الكاملِ مع خياراتِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاومتِه الأبيةِ، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ صباحَ اليوم الاحد 3ديسمبر 2023 عمليةَ استهداف لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب هما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية.”

وأشار البيان إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ.

وأكدت القواتِ المسلحة أنها مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على الأشقاء الصامدين في قطاعِ غزة.

وجددت تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ الصادرةِ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

وكشفت وكالة الانباء الامريكية أسوشيتد برس معلومات جديده عن السفن الاسرائيلية التي تم استهدافها في البحر الأحمر

وقالت ان السفينة الأولى المستهدفة  يوم  الاحد 3ديسمبر في البحر الأحمر هي Unity Explorer، المملوكة لشركة بريطانية تضم دان ديفيد أونغار – وهو بحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية ابن مليونير الشحن الإسرائيلي أبراهام رامي أنغر – الذي يعيش في إسرائيل، كأحد ضباطها. واما السفينة الثانية فكانت سفينة حاويات ترفع علم بنما وتسمى رقم 9، وهي مرتبطة بشركة بيرنهارد شولت لإدارة السفن.

من جانبها ذكرت مجلة “Maritime Executive” البحرية : ان سفينة Unity Explorer، المستهدفه في البحر الأحمر هي سفينة شحن تبلغ سعتها 60650 طنًا، وتديرها شركة Unity ومقرها في بريطانيا، ويرأسها الإسرائيلي ” أونغار”، الذي أسس شركة الشحن قبل عقد من الزمن تحت اسم “DAO Shippin

في سياق متصل ، أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة- اليمنية، مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع، أن القوات المسلحة ستستأنف استهداف كيان الاحتلال الصهيوني بضربات موجعة وقاصمة بعد عودة كيان العدو لشن عدوانه الهمجي على قطاع غزة.
وأوضح العميد سريع أن الجرائم الوحشية التي ترتكب اليوم في غزة هي نفس الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني على مدى تسع سنوات مضت من العدوان على اليمن حيث استهدف العدو –دون ذكر لإسمه؟- المستشفيات والمدارس والمساجد والأسواق وأماكن النزوح ومنازل المواطنين بنفس السلاح الأمريكي.. لافتا إلى أن الأمريكي هو من أدار المعركة على اليمن وهو من يدير المعركة اليوم في غزة وفلسطين.
وأشار إلى أن من اعتدى على الشعب اليمني من تحالف أنظمة الشر وعصابات المرتزقة هم من يناصرون ويؤيدون الكيان الصهيوني في عدوانه الهمجي على غزة، وأن من وقفوا مع غزة اليوم هم من وقفوا مع اليمن.. وقال: ” نخوض اليوم معركة مصيرية مع العدو الصهيوني والأمريكي، ومستمرون فيها حتى يتوقف العدوان على غزة”.
وأضاف “يكفينا فخراً وشرفاً في اليمن أننا سطرنا موقفاً مشرفاً سيخلده التاريخ في نصرة غزة وفلسطين وخوض معركة المواجهة مع العدو الصهيوني وتوجيه ضربات موجعة لكيان الاحتلال بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة ومنع سفن العدو الإسرائيلي والمتعاونة معه من المرور عبر البحر الأحمر وباب المندب حتى يوقف عدوانه على قطاع غزة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.