الرئيسيةشؤون عربية

حماس تنفي تصريحات نسبتها “لوفيغارو” الفرنسية لخالد مشعل

قال مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأربعاء 27 ديسمبر/ 2023، إن “الصحفي في لوفيغارو الفرنسية، جورج مالبرونو، أدرج مجموعة من آرائه الشخصية وتعليقاته الخاصة بشأن (الاعتراف بالكيان الصهيوني)، خلال مقابلة مع رئيس الحركة في الخارج خالد مشعل”، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية.

وأضاف المصدر، تعليقاً عما تداولته الصحيفة الفرنسية، أن “ما جاء في مقال مالبرونو بعيد عن تصريحات الأخ خالد مشعل الواضحة والمحددة، والتي أكد فيها على رفض الاعتراف بالكيان الصهيوني، وبما يتناقض معه في هذا الموضوع وغيره، وهو ما يخالف المهنية الصحفية”.

فيما أرفقت “حماس” نص التصريحات المتعلقة بنقطة “الاعتراف بالكيان الصهيوني”، لـ”تكون الصورة جلية”، وفق البيان الذي أوردته على موقعها الإلكتروني.

المقاومة الفلسطينية حماس الاحتلال خالد مشعل

وقال مشعل: “موقفنا الواضح عدم الاعتراف بشرعية الاحتلال، وأخذنا العبرة من اتفاقيات أوسلو”، ويؤكد “في عام 1993 اعترفت قيادة منظمة التحرير بإسرائيل التي لم تمنحها أي شيء مقابل ذلك”.

وتابع: “من خلال وثيقة 2017، أكدت حماس موقفها بالتوافق الوطني مع الفصائل الفلسطينية بشأن إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 مع القدس عاصمة لها، وحق العودة ودون أن نعترف بإسرائيل، أما مسألة الهدنة فهي قابلة للتفاوض”.

الاحتلال خالد مشعل حماس المقاومة
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية/رويترز

وحسب ما زعمته الصحيفة الفرنسية قال خالد مشعل، رئيس حركة “حماس” في الخارج بشأن “مفاوضات الحل”، إنه “عندما يحين الوقت (أي عندما يتم إنشاء دولة فلسطينية) فسوف يتم فحص مسألة الاعتراف بإسرائيل”. 

ويأتي هذا في وقت يشن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة  على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبرالماضي،  خلَّفت حتى الأربعاء 21 ألفاً و110 شهداء، و55 ألفاً و243 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة. ​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.