الرئيسيةشؤون عربية

العاهل السعودي يتحدث عن “الجرائم الوحشية” في غزة

قال  العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأحد، إن “على المجتمع الدولي أن يضطلع  بمسؤولياته لوقف “الجرائم الوحشية” ضد الفلسطينيين في غزة، وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة”، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وفي خطاب ألقاه نيابة عنه وزير الإعلام، سلمان الدوسري، بمناسبة قدوم شهر رمضان، قال الملك سلمان “يؤلمنا أن يحل شهر رمضان هذا العام في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في فلسطين من اعتداءات، لذلك نؤكد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لإيقاف هذه الجرائم الوحشية وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة”.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن 2,3 مليون شخص من سكان قطاع غزة مهددون بالمجاعة، بينما نزح 1.7 مليون شخص بسبب القتال والعنف والضربات الإسرائيلية التي تسببت بدمار هائل.

وتراجع نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الحدود البرية، (من رفح جنوبا ومن معبر كرم أبو سالم مع إسرائيل)، وتعزو منظمات الإغاثة ذلك الى قيود إسرائيلية.

وتقول وكالات تابعة للأمم المتحدة إن معدلات سوء التغذية بين الأطفال في شمال غزة “مرتفعة جدا” وأعلى بنحو ثلاثة أمثال مما عليه الوضع في جنوب القطاع الفلسطيني، حيث تتوفر مساعدات أكثر.

واعتبرت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، أن الحرب في غزة حطمت “كل معاني الإنسانية المشتركة”، داعية إلى وقف الأعمال العدائية وإطلاق الرهائن، والسماح بالوصول إلى السجناء الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.