سبور

بطولة اسبانيا : برشلونة يحرز اللقب للمرة 25 في تاريخه

أحرز برشلونة لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 25 في تاريخه عقب فوزه 4-2 على مستضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بفضل ثلاثية من هدافه ليونيل ميسي مساء الأحد.
وكان برشلونة بحاجة للتعادل ليقتنص اللقب ويحقق الثنائية المحلية للمرة الثامنة في تاريخه عقب فوزه بكأس ملك إسبانيا الأسبوع الماضي.
وتقدم الفريق الكتالوني 2-صفر في الشوط الأول عبر فيليب كوتينيو بتسديدة رائعة من أعلى رأس حارس أصحاب الأرض في الدقيقة السابعة.
وضاعف ميسي النتيجة في الدقيقة 38 عندما استقبل تمريرة عرضية من لويس سواريز ووضعها مباشرة في الشباك.
ولم يكن ديبورتيفو محظوظا بالتأخر بهدفين واستحق تقليص الفارق عبر لوكاس بيريز قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق قبل أن يعدل لاعب الوسط التركي إيمري تشولاك النتيجة في الدقيقة 64.
واحتاج فريق المدرب كلارينس سيدورف الفوز ليحافظ على فرص بقائه بين الكبار لأسبوع آخر واقترب من تحقيق ذلك وكاد أن يصبح أول فريق يهزم برشلونة في الدوري هذا الموسم.
لكن النادي الكتالوني عاد للمقدمة عبر هجمة مرتدة تلقى خلالها ميسي تمريرة من سواريز أيضا لينهي قائد الأرجنتين الهجمة بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 82.

[metaslider id=2149]
ورفع ميسي رصيده في صدارة هدافي المسابقة إلى 32 هدفا بمساعدة اخرى من سواريز ليضمن لفريقه الفوز بلقبه السابع في عشر سنوات ويحقق الثنائية المحلية الرابعة في نفس الفترة عقب الفوز 5-صفر على اشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا الأسبوع الماضي.
ورفع فريق المدرب إرنستو بالبيردي الذي لم يخسر بالمسابقة هذا الموسم رصيده إلى 86 نقطة من 34 مباراة متقدما بفارق 11 نقطة عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي يملك 75 نقطة من 35 مباراة بينما يملك ريال مدريد صاحب المركز الثالث 71 نقطة من 35 مباراة.
ويحتل ديبورتيفو المركز 18 برصيد 28 نقطة ويتأخر بفارق 12 نقطة عن ليفانتي صاحب المركز 17 قبل ثلاث مباريات على النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.