سبور

مارادونا يدرب في أحد معاقل المخدرات بالمكسيك

إختار أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا أن يدشن فصلا جديدا في حياته من خلال تدريب فريق في الدرجة المكسيكية الثانية هو دورادوس، المملوك من عائلة نافذة تتهم بصلاتها مع تجار المخدرات.

في خطوة غير متوقعة أعلن النادي المكسيكي الجمعة تعيين مارادونا (57 عاما) مدربا له، في أحدث تجربة للاعب الذي قاد منتخب بلاده للقب مونديال المكسيك 1986.

وبعد تجارب تدريبية شملت المنتخب الأرجنتيني وناديي الوصل والفجيرة الإماراتيين، يصل مارادونا إلى النادي المتواضع المشارك في دوري الدرجة الثانية، ومقره في ولاية سينالوا التي تعرف بالحضور القوي لشبكات تجارة المخدرات فيها، ومنها يتحدر أحد أكبر التجار في العصر الحديث، خواكين “إل تشابو” غوزمان، المسجون حاليا في الولايات المتحدة.

استحضر توقيع مارادونا مع النادي تعليقات ساخرة، لاسيما أن اللاعب القصير القامة، والذي زاد وزنه بشكل كبير بعد توقفه عن مزاولة اللعبة، عرف سابقا بإدمانه تعاطي المخدرات إلى حد شكل خطرا على حياته.

وكتب أحد مستخدمي موقع “تويتر” أن “مارادونا في طريقه إلى مكان مليء بتجار المخدرات. ما الذي يمكن ألا يسير على ما يرام؟”.

بعيدا من المزاح، تعود ملكية النادي لعائلة هانك النافذة، والتي وجهت إليها أصابع الاتهام بالارتباط بشبكات صناعة المخدرات وتهريبها.

ويعد عميد العائلة خورخي هانك رون، وهو رجل أعمال وسياسي، من الممولين الكبار، ويمتلك شركة “غروبو كاليينتي” التي تتنوع نشاطاتها بين الكازينوهات والفنادق، إضافة إلى حلبة لسباق الكلاب في تيوانا، على الجانب الآخر من الحدود من مدينة سان دييغو الأمريكية. كما تملك الشركة فريق تشولوس المنافس في الدرجة المكسيكية الأولى.

ويرأس خورخي ألبرتو هانك إينزونزا، نجل هانك رون، ناديي تشولوس ودورادوس. وأكد الرئيس أن ناديه الذي يحتل حاليا المركز 13 من أصل 15 فريقا في الدرجة الثانية يرغب في أن يتولى مارادونا الإشراف عليه في الفترة المتبقية من هذا الموسم، والموسم المقبل كاملا، وقال لشبكة “إي أس بي أن” الأمريكية: “في محادثاتي معه، كان متحمسا جدا للقدوم والتدريب هنا. صراحة، كان إقناعه أسهل مما تصورت”.

ولطالما كان مارادونا وإثارة الجدل وجهان لعملة واحدة؛ في أواخر أفريل ومطلع ماي الماضيين تابعت وسائل الإعلام سلسلة من الأنباء المتناقضة حول علاقته بنادي الفجيرة..أقيل بداية من منصبه، وأعيد إليه بعد أيام، قبل أن يعلن النادي أن المفاوضات معه توقفت إثر تدخل من محاميه ومطالبته بزيادة كبيرة في راتبه، رغم الموافقة على الشروط السابقة.

في منتصف مايو أعلن مارادونا أنه سيتولى رئاسة نادي دينامو بريست البيلاروسي، قبل أن يحين موعد مونديال 2018، ويظهر في ملاعب روسيا مشجعا للمنتخب الأرجنتيني، راقصا مع النساء، موجها الإشارات النابية، ومثيرا قلق محبيه بعدما غلبه الإعياء في المدرجات…

عاد مارادونا إلى الصورة، عبر النادي الذي اختار فيه الإسباني جوسيب غوارديولا، المدرب الحالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي، أن ينهي مسيرته كلاعب في العام 2007.

ويتخذ النادي من مدينة كولياكان مركز ولاية سينالوا (غرب) مقرا. إلا أن تيخوانا تعد “المعقل” الفعلي للعائلة، لاسيما أن هانك رون (62 عاما) الذي استحوذ على النادي في 2013 كان عمدتها بين 2004 و2007.

وواجه هانك رون اتهامات عدة بالتورط في الجريمة المنظمة؛ في 2011، أوقف عندما داهمت قوات الأمن قصره وصادرت منه أكثر من 80 قطعة سلاح وكميات هائلة من الذخيرة. حسب الادعاء، سبق لمسدسين من الأسلحة التي تمت مصادرتها أن استخداما في جرائم…أمر القاضي بالإفراج عنه بعد عشرة أيام، في خطوة لقيت انتقادات واسعة.

كما تم استجواب هانك رون في العام 2009 في إطار التحقيق في مقتل امرأة، قبل أن يفرج عنه من دون توجيه أي اتهام له…يعرف عنه ثراؤه وأسلوب حياته غير التقليدي، لاسيما حبه للحيوانات المفترسة.. وعلى إحدى عقاراته الهائلة المساحة، أقام حلبة خاصة لقتال الثيران، وحديقة حيوانات تضم عددا من المهددة بالانقراض، مثل النمور وقردة الشمبانزي..له 19 ولدا من زواجين، ويرجح – بحسب التقارير- أنه مقبل على ثالث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.