ثقافة وفنون

فنانون وأدباء وإعلاميّون ينعون الفقيد الراحل الباجي قائد السبسي

نعى عدد من الفنانين والادباء والاعلاميين الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي.

وقالت الممثلة هند صبري في تغريدة على حسابها على تويتر “إنا لله و إنا إليه راجعون..تنعى تونس اليوم وفاة رئيس الجمهورية الأستاذ الباجي قايد السبسي، الذي غادر عالمنا هذا الصباح عن سن 93 عاما. وشاءت الأقدار أن تقترن وفاته بالإحتفال بالذكرى 62 لانبعاث أول جمهورية تونسية ذات سيادة.”

ونشرت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني تدوينة على تويتر قالت فيها “صباح الخير خالص التعازي بوفاة الرئيس  الباجي قائد السبسي رحمه الله وأدام الله الامان والسلام على تونس الحبيبه وشعبها الطيب ”

كما نعى الفنان مارسيل خليفة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية أمس الخميس 25 جويلية 2019.

وكتب في تغريدة على حيابه في تويتر ”كلما ارتقى الفن في الناس زادت إمكانات الحريّة… شكراً محمد الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسيّة على الوسام الوطني للاستحقاق”.

“تونس” … يا “نغمة” هي ما تبقى من بلاد.

وقال المعلق الرياضي حفيظ الدراجي “عازينا الصادقة للشعب التونسي الشقيق في وفاة رئيس الجمهورية محمد الباجي قايد السبسي صبيحة العيد الوطني لتونس ..

إنا لله وإنا إليه راجعون”

ودونت نوال الزغبي “تعازيّ للشعب التونسي الغالي بوفاة الرئيس الباجي قائد السبسي .. الرحمة لروحه والصبر لعائلته.. والله يديم الاستقرار على هالبلد.. ويبقى منارة للفن والحياة ”

‏وكتبت الاديبة الجزائرية أحلام مستغانمي “قلوبنا مع تونس الحبيبة في مصابها الجلل .. رحم الله الباجي قائد السبسي وطيّب ثراه و حفظ الله شعب تونس الشقيق ، ونصره على أعدائه . ”

نعت الفنانة ماجدة الرومي الرئيس الباجي قائد السبسي الذي وافته المنية اليوم الخميس 25 جويلية.

واعتبرت ماجدة الرومي في تدوينة على صفحتها أن العالم العربي فقد قائدا حكيما ورجل فكر وقامة ليبيرالية.

وجاء في التدوينة “رحم الله الرئيس محمد الباجي قايد السبسي الذي بخسارته خسر العالمُ العربي ولبنان كما تونس قائداً حكيماً ورجل فكر وقامةً ليبرالية شامخة.
المجد للكبار الذين تبقى بصماتهم الذهبية في تاريخ الأمم من جيل الى جيل.” وفق قولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.