في العالم

صول 100مغربي قادمين من ووهان الصينية

حطت الأحد في المغرب طائرة تقل رعايا مغاربة تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية مركز انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس، على أن يتم وضعهم تحت مراقبة طبية لمدة 20 يوما.

وحطت طائرة الخطوط الجوية المغربية بمطار بنسليمان (نحو 58 كيلومتر جنوب الرباط) حيث استقبلهم طاقم من أطباء مدنيين وعسكريين. وسيرافقهم هذا الطاقم إلى مستشفى في مدينة مكناس (وسط) والمستشفى العسكري بالرباط، بحسب بيان لوزارة الصحة المغربية التي لم تحدد عدد القادمين على متن هذه الرحلة.

وكان المغرب الذي لم يسجل أي إصابة بالفيروس، أعلن الاثنين أنه سيجلي 100 من رعاياه من مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر الماضي، والذي أودى بأكثر من 300 شخص في الصين.

وأوضحت وزارة الصحة المغربية أن المعنيين “سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض”.

وجدد البيان التأكيد على عدم تسجيل أي إصابة حتى الآن بهذا الفيروس في المغرب.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية أعلنت الخميس تعليق رحلاتها بين الدار البيضاء وبكين حتى نهاية شهر فيفري  على خلفية فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الصين الأحد إغلاق مدينة رئيسية أخرى بعيدة عن مركز انتشار الفيروس.

في سياق متصل أعلنت الخطوط الجوية السعودية تعليق رحلاتها إلى الصين اعتباراً من مساء اليوم الأحد، وحتى إشعار آخر.

وأكدت الشركة في بيانها أنها أجلت 10 طلاب سعوديين من مدينة ووهان الصينية، كما اتخذت المملكة عدداً من الإجراءات الوقائية في مطاراتها، لمنع وصول المرض.

سلطنة عُمان

كما اعلنت  هيئة الطيران المدني لسلطنة عُمان تعليق رحلاتها  مع الصين ابتداء من اليوم.

وكان عدد من شركات الطيران العالمية وفي مقدمتها، الخطوط الجوية البريطانية، وشركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”، أعلنت عن تعليق رحلاتها الجوية إلى الصين، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

كما أوصت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها بـ”عدم السفر” إلى الصين، ورفعت الوزارة تحذيرها من السفر إلى المستوى الرابع.

يذكر أن عدد حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية، بلغت 305 حالة، وتجاوز عدد الإصابات أكثر من 13 ألف حالة إصابة في اكثر من 27 دولة على مستوى العالم.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.