في العالم

مغاربة يكرمون طبيب الفقراء في مصر

ظهر الدكتور المصري، محمد عبدالغفار مشالي، المعروف بـ”طبيب الغلابة”، من جديد في وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت له صورة في بعض مواقع المغرب، حيث صمم بعض الشباب جدارية له، ووضعوها في أحد الشوارع، تكريماً له على جهوده في علاج الفقراء.

الصورة المرسومة للدكتور محمد مشالي، ومعلقة في أحد شوارع المغرب، نشرتها صفحة موقع اليوم 24 المغربي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتبت تعليقاً عليها “جدارية من المغرب إلى طبيب الإنسانية في مصر.. الرحمة لو كانت رجلاً”

كان مشالي قد ظهر في إحدى حلقات برنامج “قلبي اطمأن”، الإماراتي الذي يقدمه المذيع غيث الإماراتي ويذاع على قناة أبوظبي الفضائية في رمضان 2020.

الطبيب المصري رفض في البرنامج الإماراتي أن يحصل على ملايين الجنيهات لتجديد عيادته المتواضعة، كمساعدة له من البرنامج، لكنه وافق على تقبل سماعة كهدية من البرنامج بقيمة زهيدة جداً لا تتعدى الـ100 جنيه مصري.

في الوقت نفسه نصح الطبيب المصري، الإعلامي الإماراتي بالتوجه إلى الجمعيات الخيرية والتبرع بمبلغ تجديد العيادة.

يذكر أن الدكتور مشالي يعيش في مدينة طنطا في محافظة الغربية، شمال مصر، وعيادته موجودة في ميدان السيد البدوي.

حيث ولد مشالي في الأربعينيات، ثم التحق بكلية الطب بناءً على رغبة والده وتخرج عام 1967م من كلية طب القصر العيني، سخر نفسه لعلاج الفقراء والمحتاجين، ثم بدأ حياته العملية طبيباً في مستشفى الحميات، وتدرج في المناصب حتى أصبح مديراً للمستشفى، افتتح عيادته الخاصة للأمراض الباطنية والحميات والأطفال في 14 سبتمبر1975، أي بعد تخرجه بـ8 سنوات.

Amir Teima

@AmirTeima

د. محمد مشالي – د. مجدي يعقوب
ملخص الإنسانية و الوطن في صورة
انتم ❤️🇪🇬

View image on Twitter

تزوج د. محمد مشالي وأنجب ثلاثة ذكور، فيما يمارس مشالي (76 عاماً) مهنة الطب منذ أكثر من 50 عاماً، ولا يحصل من المريض سوى على 10 جنيهات فقط (نحو نصف دولار) نظير الكشف، و3 جنيهات فقط عند إعادة الكشف

تصرف الطبيب المصري الذي رفض الحصول على أموال من البرنامج الإماراتي حظي بكثير من الثناء في مواقع  التواصل الاجتماعي. وحققت الحلقة التي ظهر فيها نحو مليونين ونصف المليون مشاهدة على يوتيوب في أقل من يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.