Non classé

بعد ساعات من دخوله المستشفى.. أمير الكويت يفوض بعض مهامه لولي العهد مؤقتا

فوض أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، السبت، ولي عهده بممارسة بعض مهام أمير البلاد مؤقتا، وذلك بعد ساعات من دخوله المستشفى لإجراء فحص طبي.

وقال وزير الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح صباح الصباح إن “أمرا أميريا صدر بالاستعانة بسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لممارسة بعض اختصاصات صاحب السمو أمير البلاد الدستورية مؤقتا”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا

الشيخ صباح يحكم الكويت منذ يناير 2006، وكان قد تعرض لانتكاسة طبية غير محددة العام الماضي

 

وكانت الوكالة أفادت في تقرير سابق لها صدر، السبت، بأن حاكم الكويت البالغ من العمر 91 عاما دخل مستشفى لإجراء فحص طبي، مضيفة أن الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح في “صحة جيدة.

ولم يقدم التقرير الموجز أي تفاصيل أخرى. لكن الزيارة تأتي في الوقت الذي تكافح فيه الدولة الخليجية جائحة الفيروس التاجي الذي سجل أكثر من 58 ألف حالة إصابة و400 حالة وفاة في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 4.1 مليون نسمة.

وتقول وزارة الصحة أن أكثر من 49 ألف شخص تعافوا من الفيروس ومرض كوفيد – 19 الذي يسببه.

وفي اوت 2019، اعترفت الكويت بأن الأمير عانى من “انتكاسة” طبية غير محددة استدعت نقله إلى المستشفى، جاء ذلك بعد أن كتب وزير الخارجية الإيراني الزائر محمد جواد ظريف على تويتر أنه “يصلي من أجل الشفاء العاجل للأمير”، بدون الخوض في تفاصيل.

ويحكم الشيخ صباح الكويت منذ جانفي 2006. وهو يضغط من أجل استخدام الدبلوماسية لحل القضايا الإقليمية، مثل المقاطعة المستمرة لقطر من قبل أربع دول عربية، واستضاف مؤتمرات مانحين رئيسية لدول مزقتها الحرب مثل العراق وسوريا.

قالت وكالة الأنباء الكويتية، يوم السبت، إن أمير الكويت البالغ من العمر 91 عاماً دخل مستشفى لإجراء فحص طبي.

وأكدت (كونا) نقلا عن بيان لوزير شؤون الديوان في البلاد أن الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح في “صحة جيدة”.

ولم يقدم البيان الموجز أي تفاصيل بشأن طبيعة الفحوص الطبية التي يخضع لها أمير الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.