الرئيسيةشؤون عربية

بدء محاكمة سعيد بوتفليقة

بعد ان سمح له بحضور جنازة شقيقه الرئيس السابق بوتفليقة

اوضحت وسائل إعلام محلية، الأحد، أن محكمة الجنايات الابتدائية بمدينة الدار البيضاء في ولاية الجزائر  العاصمة سوف تبدأ اليوم النظر في  واحد من أهم ملفات الفساد والمتعلقة بمحاكمة السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الراحل، عبد العزيز بوتفليقة برفقة 15 متهما آخرين.

وذكر موقع صحيفة “النهار” أن من بين المتهمين رجل الأعمال البارز،  علي حداد، والمفتش العام السابق لوزارة العدل، الطيب بن هاشم، والأمين العام السابق لوزارة العدل لعجين زواوي، ووزير الطاقة الأسبق، شكيب خليل، وزوجته نجاة عرفات وابناهما سينا و خلدون الفارين.

ويواجه المتهمون جناية التحريض على التزوير في محررات رسمية، والتحريض على التحيز والمشاركة في التحريض على التحيز، وإساءة استغلال الوظيفة والمشاركة في إساءة استغلال الوظيفة، والمشاركة في إعاقة السير الحسن للعدالة.

ووردت أسماء مسؤولين سابقين في وزارة العدل بهذه القضية، بعدما ثبت تورطهم في الضغط وممارسة النفوذ لإصدار أحكام أو القيام بإجراءات لفائدة متورطين في قضايا فساد، على غرار قيام المفتش العام السابق لوزارة العدل، بالضغط على القضاة في العديد من الملفات المتابع بها رجال أعمال.

وكانت المحكمة العسكرية في البليدة قد أصدرت حكما، يوم 25 سبتمبر 2019، بالسجن 15 سنة على  السعيد بوتفليقة ومسؤولين آخرين بجناية “التآمر ضد سلطة الدولة، والمساس بسلطة الجيش”،  قبل أن تحكم بعدها بالبراءة خلال الاستئناف جانفي  الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.