الرئيسيةشؤون عربية

ليبيا:قوات مجهولة تغلق الطريق الى المجلس الرئاسي

اوردوغان يلتقي النائب الاول لرئيس مجلس النواب

أفادت مصادر   بأن الشارع المؤدي للمجلس الرئاسي من جهة النوفليين مطوق بالكامل من قبل سيارات عسكرية مجهولة، يستقلها عناصر بالزي المدني وآخرون بالزي العسكري.

وكان قائد لواء الصمود، والمطلوب دولياً صلاح بادي، توعد بأنه “لن تكون هناك انتخابات رئاسية طالما الرجال موجودون”، كاشفاً عن اتفاق يقضي بإغلاق كل مؤسسات الدولة في العاصمة طرابلس.

ومضى بادي في اجتماع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بالقول، “نحن لسنا أصحاب ذمم رخيصة مثل الكثيرين، ولا يمكن لأي أحد أن يشتري ذممنا، ولا نعمل لأي دولة من الخارج”، معلناً رفضه للانتخابات بهذه الطريقة، حسب قوله.

وشن بادي هجوماً لاذعاً على المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني ويليامز، التي وصفها بأبشع الألفاظ، واعتبرها “عميلة وشريكة للمجرمين”.

وجاءت تصريحات بادي هذه وسط أنباء آتية من العاصمة طرابلس، تفيد بأن قوة عسكرية مجهولة دخلت إلى مقرات المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء بطريق السكة ووزارة الدفاع.

بو في السيق نفسه بحثت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز، يوم الأربعاء في مدينة مصراتة، مع مجموعة من القيادات العسكرية وأمراء الكتائب المسلحة بالمدينة، العملية الانتخابية في ليبيا.

وبحسب الحساب الرسمي لويليامز على منصة تويتر، فإن الاجتماع شهد مناقشة “سبل تعزيز توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية، بناءً على الاجتماع الأخير بين الفريق أول محمد الحداد والفريق أول عبدالرازق الناظوري”، فضلاً عن مناقشته لـ”الجهود المستمرة للجنة العسكرية المشتركة 5+5”.

ووصفت ويليامز في تغريدة لها عبر تويتر اللقاء، بأنه كان “لافتا إذ تميزت المداخلات بلُغة التهدئة وتغليب الحلول السياسية”

الرئيس أردوغان يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي فوزي النويري، والوفد المرافق له، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.