سبور

مدرب ريال مديد يشيد بكريم بنزيما عقب الفوز الصعب على بلد الوليد

أشاد مدرب ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، بالثنائي، المهاجم كريم بنزيما، وحارس المرمى، تيبو كورتوا، بعد الفوز، في مباراة أمس الجمعة، على بلد الوليد في الدوري الإسباني.

وقال المدرب الإيطالي في تصريحات عقب المباراة نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كانت مباراة صعبة ضد منافس دخل المباراة تدريجيًا، قدمنا ​​أداءً جيدًا في الشوط الأول وسيطرنا على المباراة”.

وأضاف: “لعب بلد الوليد بشكل جيد وكانت مباراة تنافسية، لم يكن الفريق متماسكًا، ولم نكن جيدين من الناحية الدفاعية، لكن في هذا الوضع الصعب استطعنا الحصول على ثلاث نقاط”.

وتابع: “كانت مباراة رائعة لكورتوا وبنزيما، الذي سجل مرة أخرى، لقد أنهينا عاما لا ينسى بطريقة مذهلة، وينبغي أن نمضي قدما خطوة بخطوة لجعل جميع اللاعبين في حالة جيدة”.

وأردف: “أعتقد أنه في النصف الثاني من هذا الموسم سنرى بنزيما مختلف عن النصف الأول”.

وكان الفريق الملكي قد حقق فوزا صعبا وهاما على مستضيفه بلد الوليد بعد أن سجل بنزيما هدفين قبل نهاية المباراة بعشرة دقائق، جاء أحدهما من ركلة جزاء، ليبتعد فريقه بفارق نقطة واحدة عن برشلونة في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعاد بنزيما الفائز بالكرة الذهبية إلى التشكيلة الأساسية بعد أن غاب عن تشكيلة منتخب فرنسا المشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر عقب تعرضه لإصابة في الفخذ في اليوم السابق على بدء البطولة.

وأتيحت لكلا الفريقين عدة فرص لافتتاح التسجيل في الشوط الأول، لكن الأداء الرائع للحارسين، جوردي ماسيب، في بلد الوليد، وتيبو كورتوا، مع ريال مدريد، أبقت المباراة بدون أهداف حتى موعد الاستراحة.

وحصل ريال على ركلة جزاء في الدقيقة 83 بعد لمسة يد ضد غابي سانشيز.

ودفع القرار الفريق المضيف إلى حالة من الجنون وطُرد المهاجم سيرجيو ليون بسبب الاعتراض.

وقبل دقيقة واحدة على بداية الوقت المحتسب بدل الضائع، ضاعف بنزيمة تقدم الفريق الزائر بتسديدة جيدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من البديل إدواردو كامافينغا.

ويملك ريال 38 نقطة متقدما على برشلونة صاحب المركز الثاني الذي يستضيف إسبانيول اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.