الرئيسيةتونس اليوم

غائب منذ 22 مارس: قيس سعيد يظهر أخيرا بفيديو.. ويتحدث عن “حالة الجنون”

انتقد الرئيس التونسي، قيس سعيد، الاثنين، ما وصفها بـ”حالة الجنون” في ظل إشاعات بشأن وضعه الصحي، بعد غيابه عن الساحة السياسية لعدة أيام.  اذ لم يظهر الرئيس منذ يوم 22 مارس الفارط

وظهر سعيد أمام الكاميرا، في لقاء مع رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، وقال “مرحبا بك في هذا اللقاء المباشر بالرغم من التنسيق المستمر بين كل أجهزة الدولة عكس ما يتم الترويج له. تقريبا بلغوا درجة من درجات الجنون التي لم نعرفها في تونس من قبل”.

وأضاف سعيد في الفيديو، الذي نشرته صفحة الرئاسة التونسية على فيسبوك: “قالوا هناك حالة شغور. شخّصوا الداء، وقدموا وصفات الدواء وقدموا الأرقام والتحاليل التي لا علم لي بها أصلا  وتحدثوا حتى صباح اليوم عن حالة من حالات الشغور والفراغ لأن هذا هدف بالنسبة لهم. هؤلاء لا يثيرون إلا الازدراء والاحتقار”.

واعتبر أنّ هناك جهات تسعى إلى خلق الأزمات في البلاد، “هم يحاولون اختلاق الأزمات، أزمة وراء أزمة”، مشدّدا على أنّ المسّ بالسلم الأهلية في تونس أمر غير مقبول.

وقال: “يتحدّثون عن ضرورة اعتلاء الجيش الحكم. هناك دولة وقانون، ولا بدّ أن تقضي المحاكم في الدعوة إلى الانقلاب على السلطة”.

وأضاف: “تقريبا الشغور في رؤوسهم الفارغة إلا من التكالب على السلطة'”.

وكانت جبهة الخلاص الوطني المعارضة، قد أعلنت في وقت سابق الاثنين، أن غياب الرئيس قيس سعيد عن النشاط العلني منذ عدة أيام يلقي شكوكا بشأن وضعه الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.