الرئيسيةشؤون عربية

السيبسي للمصريين: أمامكم فرصة للتغيير

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة إلى الشعب المصري، السبت، بمناسبة قرب إجراء الانتخابات الرئاسية في ديسمبر المقبل.

وقال السيسي، تعقيبا على عرض رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لما حققته الدولة خلال الفترة الماضية: “كلمة واحدة عاوز أقولها للناس.. ده اللى إحنا عملناه وعندكم فرصة في الانتخابات الرئاسية اللي جاية.. عندكم فرصة للتغيير.. حد يقول كده.. آه بقول كده.. الأمر كله لله.. اللي ليه حاجة يأخذها”.

وأضاف السيسي أن “جزءا كبيرا من العمل الذي قمنا به كان هدفه استعادة الثقة لدي المصريين وهو الأمر الذي يحاول المخربون الآن التشكيك فيه”.

وأشار إلى أن “مشروع قناة السويس الجديدة استهدف تجميع المصريين على قلب رجل واحد”.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، في افتتاح مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والانجاز” اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة

وخلال كلمته، قال السيسي إنه سيتم سرد حكاية بلادنا خلال المؤتمر الذي سيستمر لمدة 3 أيام، مضيفاً أن الحوار الوطني الذي تم إطلاقه من العام الماضي جاء لنتحدث فيه مع بعضنا البعض.السيسي أوضح: “من المهم أن تعرفوا، وسنحكي لكم من منظور ما معنى أن دولة كانت تقابل تحديات كبيرة، وكانت كفيلة بإنهاء دول لم تقف على حالها حتى الآن”.

وتابع السيسي: “إن تكراري لهذا الكلام كثيراً للتذكرة، وليكون ذلك أمام الله سبحانه وتعالى، أنا كررت هذا الكلام 100 مرة، أن البلاد لا تعيش ولا تنمو ولا تكبر إلا بالعمل والشقاء والتضحية والإخلاص والأمانة، وليس بالكلام فقط”.وأضاف السيسي: “لو كان الجوع والتضحية والحرمان ثمن التنمية والتقدم اوعوا يا مصريين متقدموش، وتقولوا ناكل أحسن”.وبعد عرض إنجازاته في مقطع مصوَّر، أوضح السيسي: “كلمة واحدة للناس.. دي التنمية اللي عملناها في مصر خلال الفترة اللي فاتت.. وعندكم فرصة للتغيير في الانتخابات اللي جايه.. والأمر كله لله”، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وعقب كلمته، أثارت ردود فعل على منصات التواصل الاجتماعي،

من جهته، قال رئيس الوزراء المصري خلال المؤتمر إن الإنجازات التي حدثت في السنوات الـ9 الماضية بمصر غير مسبوقة، ولم يحدث مثلها منذ قرون، لافتاً إلى أن “السيسي لو معملش حاجه في الدولة غير مشروع حياة كريمة هيكون كفاية عليه”.وأوضح مدبولي أن قرارات تصفية أو تطوير وتجديد المصانع يتم إتخاذها على أسس علمية، مشيراً إلى أن الدولة لم تُفرط في إنشاء المشروعات، وما تم إنفاقه سنوياً منذ 2014 كان يمثل 22% فقط من الناتج المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.