الرئيسيةشؤون عربية

«حماس» تعلن فشل هجوم العدو البرّي: خسائر كبيرة في صفوفه

أعلنت حركة «حماس» فشل الهجوم البري الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي على غزة عبر ثلاثة محاور، وأكدت أنّ «هناك خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد».

وقالت، في بيان، إنّ «العدو وقع في كمائن أعدّتها المقاومة الفلسطينية على محاور عدة»، لافتةً إلى أنّها «استخدمت صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صدّ الهجوم».

وإذ توقّعت معاودة العدو المحاولة مرّة أخرى، أشارت إلى أنّ «الاحتلال الإسرائيلي استخدم الطيران المروحي لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة».

في المقابل، زعم جيش العدو أنّه ضرب 150 هدفا تحت الأرض، بينها أنفاق ومنشآت، في شمال قطاع غزة ليل الجمعة السبت.

وكانت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، قد أعلنت تصدّيها لتوغّل بري في بيت حانون وشرق البريج. وأكدت في بلاغ عسكري أن اشتباكات عنيفة تدور على الأرض.

بدورها، أعلنت «سرايا القدس» أن مجموعاتها المتقدّمة «موجودة على محاور القتال وتتصدّى لقوات العدو التي تحاول بين الفترة والأخرى التقدم باتجاه قطاع غزة».

وقطعت قوات الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، بالتزامن مع قصف عنيف عبر الجو والبحر بعشرات الغارات على أرجاء القطاع. وأعلن المتحدّث باسم جيش الاحتلالن دانيال هاغاريإن، أنّ الجيش سيوسّع عملياته البرية في قطاع غزة، مدّعيًا أنّ ذلك لا يعني العملية البرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.