في العالم

قوات الأمن الروسية تخلي مطارا في داغستان من محتجين مؤيدين لفلسطين

متظاهرون يهتفون بشعارات معادية لإسرائيل في مطار في جمهورية داغستان الأحد.

أغلقت السلطات الروسية مطارا في مدينة محج قلعة بمنطقة شمال القوقاز وحولت رحلات جوية منها رحلة من إسرائيل بعد أن أظهرت تقارير إعلامية أن متظاهرين ينددون بالإجراءات الإسرائيلية في غزة احتشدوا في المطار.

وذكرت وكالة النقل الجوي الروسية (روسافياتسيا) أن قوات الأمن تمكنت بحلول الساعة 10:20 بتوقيت موسكو (1920 بتوقيت غرينتش) من إخراج المتظاهرين من مطار محج قلعة في داغستان وهي إحدى المناطق العديدة في شمال القوقاز التي تضم جاليات مسلمة كبيرة.

وقالت الوكالة إن المطار سيظل مغلقا لحين إعادة الوضع إلى “طبيعته”. وأمرت لجنة التحقيق الروسية بإجراء تحقيق جنائي في الواقعة.

وحثت إسرائيل السلطات الروسية على حماية الإسرائيليين واليهود في المناطق الواقعة تحت ولايتها في أعقاب تلك التقارير.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية أن السفير الإسرائيلي لدى موسكو يعمل مع السلطات الروسية لضمان سلامة الإسرائيليين واليهود. وأضاف البيان أن “دولة إسرائيل تنظر إلى المحاولات التي تستهدف إيذاء المواطنين الإسرائيليين واليهود في أي مكان على أنها أمر خطير”.

ونشر موقع كافكاز ريالي وهو فرع من إذاعة أوروبا الحرة راديو ليبرتي التي تمولها الولايات المتحدة مقاطع مصورة لحشود صاخبة تلوح بالأعلام الفلسطينية داخل مبنى الركاب في محج قلعة وحوله.

وأظهرت وسائل إعلام روسية أخرى مجموعة تحاول الاقتراب من الطائرة لكن الركاب ظلوا بأمان على متنها. ولم تتمكن رويترز من تحديد ما إذا كان الركاب تمكنوا من النزول من على متن الطائرة في نهاية الأمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.