في العالم

وفاة روبرت ترامب الشقيق الأصغر للرئيس الأميركي

توفي روبرت ترامب، الشقيق الأصغر للرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن عمر يناهز 72 عاما، في مستشفى بنيويورك.

وكتب الرئيس الأميركي على الموقع الرسمي للبيت الأبيض: “لقد مات أخي الرائع، روبرت، لم يكن أخي فقط، لقد كان أفضل أصدقائي. سنفتقده كثيراً، لكننا سنلتقي مرة أخرى، ستعيش ذكراه في قلبي الى الأبد، روبرت أحبك ارقد بسلام”.

وكان الرئيس الأميركي البالغ من العمر 74 عاما زار شقيقه يوم الجمعة في مستشفى نيويورك، قبل توجهه إلى نيوجيرسي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

الرئيس الأميركي زار شقيقه يوم الجمعة في مستشفى نيويورك
الرئيس الأميركي زار شقيقه يوم الجمعة في مستشفى نيويورك

وبحسب وسائل إعلام أميركية فإن روبرت عانى من الأمراض خلال الأشهر الأخيرة.

وخلال إفادته بالبيت الأبيض، يوم الجمعة، رفض ترامب إمداد الصحفيين بتفاصيل عن مرض شقيقه، بحسب شبكة “CNN”.

واكتفى بالقول عندما سئل عنه: “لدي أخ رائع. لدينا علاقة رائعة لفترة طويلة وهو في المستشفى الآن”، وأضاف: “آمل أن يكون على ما يرام، لكنه يمر بوقت عصيب”.

من هو روبرت؟

بدأ روبرت ترامب حياته المهنية في وول ستريت بالعمل في مجال تمويل الشركات، لكنه انضم لاحقًا إلى شركة العائلة، حيث كان يدير الممتلكات العقارية بصفته مسؤولًا تنفيذيًا كبيرًا في منظمة ترامب.

قالت غويندا بلير، كاتبة سيرة عائلة ترامب، لوكالة أسوشيتد برس: “عندما كان يعمل في منظمة ترامب، كان يُعرف باسم ترامب اللطيف. روبرت كان الشخص الذي سيطلب الناس منه التدخل إذا كانت هناك مشكلة.”

وُلد روبرت ستيوارت ترامب في عام 1948، وهو أصغر الأبناء الخمسة لفريد ترامب المطور العقاري في مدينة نيويورك.

كتب دونالد ترامب في كتابه الأكثر مبيعًا في عام 1987 بعنوان “فن الصفقات” أعتقد أنه من الصعب أن أكون شقيق أحدهم لكنه لم يقل أي شيء عن هذا الأمر أبدًا ونحن قريبون جدًا”.

وأضاف: “روبرت يتماشى مع الجميع تقريبًا، وهو أمر رائع بالنسبة لي لأنني أحيانًا يجب أن أكون الرجل السيئ”.

روبرت ترامب، خريج جامعة بوسطن، أدار لاحقًا جزء من إمبراطورية الأب فريد ترامب العقارية في بروكلين، والتي تم بيعها في النهاية.

قبل طلاق زوجته الأولى، بلين ترامب، منذ أكثر من عقد من الزمان، كان روبرت ترامب ناشطًا في دائرة أبر إيست سايد الخيرية في مانهاتن.

لقد تجنب الأضواء خلال رئاسة أخيه الأكبر، بعد أن تقاعد في وادي هدسون. لكنه وصف نفسه بأنه مؤيد كبير لخوض الانتخابات في البيت الأبيض في مقابلة عام 2016 مع صحيفة نيويورك بوست.

قال روبرت ترامب: “أنا أؤيد دونالد ألف بالمائة”.

في أوائل شهر مارس من عام 2020، تزوج من صديقته القديمة آن ماري بالان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.