في العالم

البحرين تشيع رئيس الوزراء لمثواه الأخيرة الجمعة 

وقالت الوكالة إن يومي السبت والأحد، سيخصصان لاستقبال المعزين الرسميين من خارج مملكة البحرين.

وترأس ولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء، للمرة الأولى بعد تعيينه رئيسا للحكومة في المملكة الخليجية الصغيرة، وذلك بأمر ملكي من العاهل حمد بن عيسى آل خليفة.

ونعى مجلس الوزراء في بيانه الأمير الراحل، وقال: “سيبقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رمزا وطنيا خالدا في ذاكرة الوطن لسيرته الحافلة بالعطاء والبذل والخير والتضحية من أجل بلده في كافة الميادين”.

وتوفي رئيس الوزراء البحريني في مستشفى مايو كلينيك بالولايات المتحدة الأميركية، وهو المستشفى ذاته الذي توفي فيه أمير الكويت السابق، الشيخ صباح الأحمد الصباح قبل نحو 40 يوما.

وكلف العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، نجله ولي العهد، الأربعاء، برئاسة مجلس الوزراء بعد ساعات من وفاة خليفة بن سلمان، وهو الذي قاد حكومة المملكة الخليجية لنحو خمسة عقود.

وثمن ولي العهد البحريني قرار تعيينه رئيسا للوزراء، مؤكدا “على العمل برا وعطاء وحرصا على حمل الأمانة ومتطلبات المسؤولية الوطنية”، بحسب الوكالة البحرينية.

وعانى الأمير البحريني من مشاكل صحية خلال السنوات الأخيرة، حيث سبق وأن سافر إلى ألمانيا العام المنصرم لتلقي العلاج عن مشاكل صحية لم يتم الإعلان عنها، قبل أن يعود للمنامة في مارس الماضي.

لكن الأمير البالغ من العمر 84 عاما، غادر البلاد في اوت الماضي في “زيارة خاصة”، وفقا للوكالة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.