عالم البيزنس

قارنها بـ”153 دولة في 6 قارات”.. الوليد بن طلال يتغنى بـ”نيوم”

بن طلال قال إن ممارسة الرياضة في نيوم كانت الأجمل

تغنى الأمير السعودي الوليد بن طلال بمشروع “نيوم” العملاق الذي لا يزال قيد التطوير في شمال غرب المملكة.

وقال بن طلال في تغريدة على حسابه في تويتر إنه مارس أنواعا مختلفة من الرياضات “في 153 دولة في 6 قارات، لكن ممارسته في نيوم كانت أجملها”.

ونشر بن طلال مقطع فيديو يظهر فيه وهو يمارس رياضات مختلفة كالجري وركوب الخيل وكرة القدم ورمي السهام والكريكيت وغيرها، في عدة دول، ثم في مدينة نيوم في السعودية.

ويُعد مشروع “نيوم” المستقبلي والسياحي أحد المشاريع العملاقة ضمن المحفظة الاستثمارية المتنوعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، والهادفة إلى تنويع موارد المملكة المعتمدة بشكل كبير على الصادرات النفطية.

ويتضمن المشروع بناء منطقة اقتصادية ضخمة في شمال غرب البلاد تشمل أراضي في الأردن ومصر واستثمارات تبلغ أكثر من 500 مليار دولار، على أن تستكمل المرحلة الأولى من المشروع في 2025.

ويشرف على المشروع “صندوق الاستثمارات العامة” الذي يترأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويشكل حلقة جديدة من سلسلة المشاريع المستقبلية التي أُعلنت في المملكة خلال السنوات الأخيرة ضمن “رؤية 2030” الهادفة إلى تنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

وتقع المنطقة شمال غرب المملكة، على مساحة 26,500 كلم مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كلم، على بعد كيلومترات من إسرائيل، على أن تشمل أراضي داخل الحدود المصرية والأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.